• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

مكتب الأمم المتحدة يؤكد وقوع هجمات عنف جديدة يتعرض لها المدنيين في بورما

مكتب الأمم المتحدة يؤكد وقوع هجمات عنف جديدة يتعرض لها المدنيين في بورما
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -نوال الحارثي أعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن المدنيون في ولاية راخين المضطربة بميانمار يتعرضون لهجمات وسط أعمال عنف جديدة، وعدة آلاف من أقلية الروهينغا اضطروا للفرار في الأيام الأخيرة.

وبحسب وكالة أنباء البحرين قال مكتب الأمم المتحدة في جنيف إن "المنازل حُرقت والمدنيين قتلوا واختطفوا، فيما يقاتل جيش ميانمار (جيش أراكان الانفصالي) وهو جماعة بوذية متمردة في راخين".

وقالت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان رافينا شامداساني، في مؤتمر صحافي، "نحن في غاية الانزعاج من تصاعد الصراع في ولاية راخين خلال الأسابيع الأخيرة"، مضيفة "جيش ميانمار ينفذ مجدداً هجمات ضد مواطنيه، هجمات قد ترقى إلى جرائم حرب".

وقالت شامداساني إن أربعة آلاف من أقلية الروهينغا فروا من القرى إلى بلدة سيتوي في شمال البلاد في الأسبوع الأخير من مارس، مضيفة "أول من أمس (الأربعاء)، حلقت المروحيات العسكرية فوق إحدى القرى بالمنطقة، وفتحت النار على المزارعين وهم يعملون في حقولهم، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 18 آخرين".
وتابعت "أن الروهينغا وغيرها من العرقيات تأثرت بأعمال العنف الأخيرة".

ودعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، جيش ميانمار وجماعة (جيش أراكان) المسلحة، بوقف القتال والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.
وذكرت (شبكة بورما لحقوق الإنسان) في وقت سابق الأسبوع الحالي "أن أعمال العنف الجديدة أسفرت عن تشريد نحو 20 ألف شخص منذ ديسمبر الماضي.