• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

طاقم الطائرة الإثيوبية المنكوبة نفذ توصيات بوينغ دون استعادته السيطرة عليه

طاقم الطائرة الإثيوبية المنكوبة نفذ توصيات بوينغ دون استعادته السيطرة عليه
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -العنود الزهراني اتبع طاقم الطائرة الاثيوبية التي تحطمت الشهر الماضي وقتل جميع ركابها وعددهم 157 شخصا الإجراءات التي توصي بها بوينغ لكنه لم يتمكن من استعادة السيطرة على الطائرة، على ما كشف تقرير التحقيق الأولي في الكارثة.

وبحسب فرانس برس أثار التقرير الأولي، الذي أعلنته وزيرة النقل داغماويت موغيس، مزيداً من الشكوك حول نظام التحكم المستخدم في طائرة بوينغ ماكس 8 الذي تم منع تحليقها في أرجاء العالم.

وقالت الوزيرة إن "الطاقم نفذ بشكل متكرر جميع الإجراءات الموصى بها من المجموعة المصنِّعة لكنه لم يتمكن من السيطرة على الطائرة" وأوصى التقرير "بمراجعة نظام التحكم بالطيران من جانب المصنِّع".

وأوضحت الوزيرة أن "على سلطات الطيران أن تثبت بأن مراجعة نظام التحكم بالطيران الخاص بالطائرة قد تمت معالجته بالقدر الكافي قبل شروع المصنّع بتشغيل الطائرة".

وجاء التقرير بعد أن اعلنت هيئة الطيران الفدرالية الأميركية مراجعة رخصة النظام الآلي لمنع السقوط (ام سي ايه إس) في طائرة 737 ماكس 8.

وتحطّمت طائرة الخطوط الإثيوبية، من طراز بوينغ 737 ماكس 8 في صباح صاف في 10 آذار/مارس بعد إقلاعها بدقائق من أديس أبابا متّجهة إلى نيروبي، ما أسفر عن مقتل جميع ركّابها الـ149 وأفراد طاقمها الثمانية ويتحدر ركابها من أكثر من 30 بلدا