• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

العضوية الذكية في مكتبات الشارقة العامة

العضوية الذكية في مكتبات الشارقة العامة
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -نوال الحارثي أطلقت مكتبات الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب العضوية الذكية التي تمنح المستخدمين إمكانية الوصول السهل والذكي لمصادر المعلومات الالكترونية التي تتضمنها جميع قواعد بيانات فروع مكتبات الشارقة العامة.

تهدف المكتبات من وراء اطلاق العضوية الذكية إلى توسعة النطاق الإلكتروني لخدماتها و توفير مواد المعرفة و مصادر المعلومات بجهد أقل ووقت أسرع بما ينعكس إيجابا على تجربة المتعاملين و القراء.

و تتيح العضوية الذكية للأعضاء الوصول إلى كم كبير من المصادر والكتب الالكترونية تصل إلى أكثر من 5000 مصدر مثل منصة "مسموع" للكتب المسموعة و"إدارة دوت كوم" التي تحتوي على خلاصة 600 من الكتب و4000 مقال و470 استشارة و150 حلقة إدارية صوتية مسموعة في مواضيع متنوعة إضافة إلى قاعدة بيانات "آدم ماثيو" التي تحتضن أكثر من ألف مخطوطة للشرق الأوسط خلال الفترة من 1839 – 1969.

وتقدم المكتبة للمشتركين بالعضوية مزايا متطورة مثل الإعارة الرقمية وتوفير الوصول إلى المستودع الرقمي إلى جانب إمكانية الدخول إلى منصة "كانوبي " وهي منصة بث فيديو وفق الطلب للمكتبات العامة و الجامعات تقدم للمشاهدين مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية والحائزة على جوائز.

و تتضمن كانوبي أيضا برامج خاصة للأطفال من خلال قسمها الفرعي يمكن لجميع الأعضاء الدخول إلى قسم مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال.

و قالت إيمان بوشليبي مدير إدارة مكتبات الشارقة : " نتطلع من خلال العضوية الذكية إلى أن تصبح مكتبات الشارقة المصدر الموثوق الأوسع و الأغنى لأكبر عدد ممكن من القراء و الباحثين و المهتمين بالثقافة و المعرفة في دولة الإمارات نظراً لما تكتنزه مكتباتنا من مصادر نادرة ومتنوعة في مختلف مجالات المعرفة ".

و أشارت إلى أن العضوية الذكية متوفرة في كلّ إمارات الدولة إلى جانب سلطنة عُمان ودولة الكويت ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية .




وام