• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

10 أنواع سحرية من الفاكهة لخفض الوزن

10 أنواع سحرية من الفاكهة لخفض الوزن
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي تتمتع الفواكه باحتوائها على سعرات حرارية منخفضة ، كما أنها تبعث شعورا بالإشباع ، فضلا عن قدرتها على حرق السعرات الحرارية ، مما يجعلها غذاء مثاليا بـ"مفعول سحري" للباحثين عن الرشاقة .

ويشير موقع "فود ورلد" إلى قائمة من الفواكه ذات الفوائد العديدة من ناحية إنقاص الوزن وحرق شحوم الجسم ، هي :

_ التفاح

يعد من أنواع الفاكهة الغنية بالألياف ، التي تلعب دورا مهما في تخفيض نسبة الدهون بالجسم وخصوصا بمنطقة البطن ، وإن تناول التفاح على نحو يومي منتظم لفترة تمتد لخمس سنوات قد قلص نسبة الدهون في البطن بمعدل 3.7 في المئة .

_ المشمش

غنى بالألياف غير القابلة للانحلال والباعثة على الإحساس بالشبع لفترات طويلة ، يعد طعاما جيدا يساعد على تخفيف الوزن ، خصوصا لمن يتبعون حمية قليلة الدهون .

_ الأفوكادو

تحتوي على نسبة عالية من أحماض "أوميغا" الدهنية ذات التأثير الإيجابي على الدهون ، والتي تسرع من عمليات التمثيل الغذائي لتحويل الدهون إلى طاقة .

_ الموز

يبعث تناوله على الشعور بالشبع ، كما أن هذه الثمار غنية بالمغنسيوم والبوتاسيوم ، وهما عنصران مهمان في علاج مشكلات الهضم والانتفاخ .

_ التوت

يتمتع بغناه بمضادات الأكسدة ذات التأثير السحري على الدهون ، وتسريع عملية "الأيض" وحرق السعرات الحرارية .

_ الشمام

إلى جانب مذاقه الحلو ، يضم الشمام عناصر مضادة للالتهابات وللأكسدة ، تدعم الجسم للتخلص من سمومه ودهونه .

_ جوز الهند

تدفع ثمار جوز الهند الشهية الجسم على الشعور بأنه لا يحتاج للطعام ، كما أنها غنية بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي تعزز كفاءة التمثيل الغذائي .

_ الجريب فروت

أظهرت دراسات أن تناول نصف حبة منه قبل الطعام يقلل من دهون البطن ويخفض مستوى الكوليسترول السيء .

_ الليمون

يعرف عن فوائده إزالة السموم من الجسم وخصوصا من الكبد ، مما يعني التمتع بالقدرة على هضم الطعام وحرق الدهون بكفاءة عالية .

_ النكتارين

يساعد أكله في مكافحة السمنة ومرض السكري ، كما أنها غنية بالفيتامينات المفيدة مثل "آي" و"سي" فضلا عن سعراتها الحرارية المنخفضة .

سكاي نيوز