• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

موعد إعلان استقالة تيريزا ماي غداً

موعد إعلان استقالة تيريزا ماي غداً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي ستلقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد ظهر اليوم الأربعاء كلمة أمام الأعضاء المحافظين في مجلس العموم ، وسط توقعات بأن تحدد موعدا لاستقالتها من منصبها .

وأنه من المتوقع أن تتخذ ماي غدا هذه الخطوة في كلمة ستلقيها عند الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش ، وذلك على خلفية فشلها في كسب تأييد المشرعين لمشروع اتفاقها بشأن انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي .

وجاءت هذه الأنباء بعد يوم من تلقي ماي ضربة موجعة جديدة في مجلس العموم ، حيث صوت غالبية المشرعين ، بمن فيهم ثلث أعضاء مجلس المحافظين ، لصالح تعديل يمنحهم دورا أكبر في تحديد مسار خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي .

وفي وقت سابق من الشهر الجاري ، فشلت ماي للمرة الثانية في إقناع المشرعين بدعم مشروع الاتفاق بشأن "بريكست" والذي توصلت إليه ضمن إطار مفاوضات ماراثونية مع الاتحاد الأوروبي .

ووافقت بروكسل الأسبوع الماضي على تأجيل موعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد من 29 مارس إلى 22 مايو القادم في حال موافقة البرلمان على الصفقة التي توصلت إليها تيريزا ماي معها ، أو إلى 12 أبريل في حال عدم مصادقة البرلمان البريطاني عليها .

رويترز