• ×
الأحد 22 سبتمبر 2024 | 09-21-2024

السفارة السعودية في عمّان تُقيم ورشة حول نبذ خطاب الكراهية

السفارة السعودية في عمّان تُقيم ورشة حول نبذ خطاب الكراهية
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -وجدان الهويمل أقامت السفارة السعودية في عمان يوم أمس الاثنين، ورشة عمل بعنوان "جهود المملكة العربية السعودية في نبذ خطاب الكراهية والدعوة للتسامح والاعتدال" بمشاركة عدد من الإعلاميين والسياسيين الأردنيين.
وعرض نائب رئيس البعثة السعودية في الأردن محمد بن عبدالعزيز العتيق خلال افتتاح الورشة ما تقوم به المملكة من نبذ لخطابات الكراهية ودعوتها للتسامح بجانب أشقائها من الدول العربية .

وقال وزير الاعلام الأسبق في الأردن سميح المعايطة، إن فكره التسامح ليست ضمن مفاهيم أهل الإرهاب والتطرف، مستعرضًا معاناة السعودية والأردن من التطرف والإرهاب، الأمر الذي جعلهما من أكثر من تعامل مع هذا الوباء الفكري والعقلي بجدية، فكانت الحرب على التطرف حرب الانتصار للإسلام وحقه على المسلمين أن تكون صورته كريمة حقيقيه لا تشوهها أفعال البعض

كما أكد على دور الإعلام الذي يحتاج إلى مضمون قوي وعميق قادر على مواجهة التضليل الذي تبثه هذه التنظيمات الارهابية، بعيدا عن الاستغراق في شتم التطرف دون مواجهة مضمونه.
وأشار الى جهود المملكتين في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف من خلال إقامة مراكز دولية ومحلية وإطلاق المبادرات التي تبين مبادئ الدين الإسلامي النبيلة والمتسامحة.

وفي نهاية الورشة دار نقاش ومداخلات بين المشاركين، اكدت ضرورة مواجهه خطاب الكراهية ونبذ العنف، واهمية نشر مبادئ الوسطية والاعتدال، والمساهمة بتعزيز ثقافة الحوار ونبذ خطاب الكراهية.






متابعات