• ×
الجمعة 22 نوفمبر 2024 | 11-21-2024

شركات التقنية العالمية تتنافس على تلبية الطلب على الخدمات السحابية في تخطيط موارد المؤسسات بالشرق الأوسط

شركات التقنية العالمية تتنافس على تلبية الطلب على الخدمات السحابية في تخطيط موارد المؤسسات بالشرق الأوسط
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية-جدة تتنافس شركات التقنية العالمية على تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في مجال تخطيط موارد المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، والتي تسجل معدلات نمو عالية في المجالات التقنية، حيث تجني الشركات المحلية والعالمية التي لديها مقرات إقليمية في المنطقة حالياً منافع التخطيط لموارد المؤسسات عبر السحابة.

وأعلنت شركة Oracle NetSuite عن توسيع عملياتها في المنطقة في مجال تخطيط موارد المؤسسات، حيث تعد الشركة أحد أكبر مقدمي حزم البرمجيات السحابية في مجالات الخدمات المالية، وخدمات تخطيط موارد المؤسسات، والموارد البشرية، وأتمتة الخدمات المتخصصة، والتجارة عبر القنوات الشاملة.
وأوضح مارك وودهامس نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدىOracle NetSuite، أننا أضفنا فريق مبيعات متخصص بدعم من موارد شركة "أوراكل" العالمية، وشركاء جدد لتقديم الحلول، من أجل تعزيز منظومة الشركاء الحالية، حيث ستتيح NetSuite دعم اتفاقية ضريبة القيمة المضافة الموحدة، التي من المقرّر تطبيقها في المملكة العربية السعودية والإمارات مطلع العام المقبل 2018، مع انضمام دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي لاحقاً إلى الاتفاقية، بهدف تمكين الشركات من الامتثال للقواعد الضريبية الجديدة.
وقال إن Oracle NetSuite ستقوم ببناء الدعم المباشر داخل النظام للتغييرات الضريبية الجديدة المرتقبة التي من المتوقع أن تؤثر في كل النشاط التجاري، بما في ذلك التدفقات النقدية، وتسعير المنتجات والخدمات، وإعداد التقارير المالية، والمحاسبة الضريبية وتقاريرها، والتقنيات، لحال، حيث تعتمد الشركة على محرك ضرائب داخلي عالي المرونة يدعم أكثر من 110 دول في مجال ضريبة القيمة المضافة، ما يخلق أساساً متيناً يمكن من خلاله بناء وظائف محددة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف وودهامس أن جميع الرموز الضريبية للمعدل القياسي والمعدلات الصفرية والرسوم العكسية، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على الواردات، ستكون جزءاً من خدمة NetSuite، وسيحظى العملاء الحاليون بتحوّل كامل نحو امتثال نظم الأعمال للتغييرات الجديدة في معدل ضريبة القيمة المضافة من دون الحاجة إلى أدنى جهد، وذلك من خلال التحديث الفوري لدى العملاء.
وبين أن NetSuite توسع تركيزها على الشرق الأوسط والمنطقة المجاورة بفريق مبيعات متخصص، من مهامه عمليات ما قبل البيع، والتسويق، ووظائف دعم أخرى يديرها مدير قُطري، ويتم تنفيذها من مكتب جديد في دبي، حيث من المقرّر أن يصبح مركزاً لعمليات شرق أوروبا ووسطها والشرق الأوسط وإفريقيا في الشركة، وتم تعيين خالد إسماعيل نائب رئيس "أورااكل" لأعمال التطبيقات الرقمية في شرق أوروبا ووسطها والشرق الأوسط وإفريقيا ليقود مكتب المبيعات المتخصص.
وبين إسماعيل أنه سيتولى استراتيجية المبيعات والتسويق في المنطقة، وسيكون مسؤولاً عن فريق من 250 متخصصاً في المبيعات وما يقارب 20 مديراً ومدير إدارة، وعن كل عمليات الدعم في المنطقة، بدءاً من عمليات ما قبل البيع، وتطوير المبيعات، مروراً بالتسويق، وانتهاء بنجاح الزبائن، مشيرا ال أن الإمارات كانت محرك نمو قوياً لشركة NetSuite في السنوات الماضية.
وأشار إلى أن NetSuite لديها 16 شريكاً يخدمون العملاء في المنطقة، وقد أضافت الشركة خلال العام 2017 وحده، سبع شركات إلى برنامج مقدمي الحلول التابع لها، وتعتزم مواصلة توظيف شركاء مؤهلين للاستمرار بتزويد الشركات المحلية بالحلول السحابية لتخطيط موارد المؤسسات، وذلك ضمن خطة توسعها في المنطقة.
وقد طرحت الشركة خدمة NetSuite OneWorld التي تغير قواعد اللعب في شركات الشرق الأوسط، حيث تتمتع بمرونة كبيرة وقابلية التوسع وتلبية متطلبات الشركات، في حين لا تتيح الحلول السحابية المالية الأخرى سوى الوظائف الأساسية التي ليس بإمكانها التوسع أو التأقلم مع الاحتياجات المتغيرة للشركات ومتطلبات النمو العالمي فيها.
وتقدم تلك الخدمة حزمة برامج موحدة ذات مرونة كافية لتلبية احتياجات العديد من نماذج الأعمال، والهياكل القانونية والمناطق الجغرافية، وتدعم 190 عملة وأكثر من 20 لغة وحسابات الضرائب وتقاريرها المؤتمتة في أكثر من 100 دولة، فضلاً عن معاملات العملاء في ما يزيد على 200 دولة، وتساعد الشركات في عملياتها مع الشركات الأخرى أو مع المستهلكين، على التحوّل من قنوات منفصلة إلكترونية أو تقليدية عبر المتاجر أو الهواتف، إلى حل تجاري متكامل يجمع التجارة الإلكترونية بنقاط البيع في المتاجر لتنظيم عمليات الإدارة والمخزونات والترويج والتسويق والعمليات المالية، علاوة على خدمة العملاء، مع تقديم الخدمات والمنتجات بسلاسة ويُسر تتخطى توقعات العملاء.
كما تدعمNetSuite نمو الشركات المحلية، حيث أن نظامها أثبت أنه النظام الأسهل في التعامل والأكثر كفاءة من ناحية التكلفة للشركات متوسطة الحجم، وتسهم في نموها، كما منحت خدمة NetSuite OneWorld الشركات رؤية واضحة إدارة المخزونات والشؤون المالية بفعالية والمساعدة في وضع العمليات اللازمة للتعامل مع كل جوانب الأعمال.