بنات بتعليم المدينة تعقد سلسلة من الدورات لرائدات الشراكة
10-12-2017 08:42 صباحاً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية-سماء الشريف ضمن خطتها التدريبية لقائدات و رائدات الشراكة عقدت وحدة الشراكة ( ارتقاء ) بتعليم المدينة المنورة تحت إشراف مديرتها الأستاذة سناء بنت عبدالرحمن الأحمدي سلسلة من الدورات التدريبية للبرنامج الوزاري شراكات الأسرة والمدرسة والمجتمع( مبادرة ارتقاء) المنبثقة من رؤية المملكة ٢٠٣٠ مستهدفة قائدات ورائدات الشراكة بتعليم المدينة بمعدل يومين لكل دورة تدريبية قدمتها في المتوسطة 40 بمكتب تعليم شمال الأستاذة فاطمة الكحيلي مشرفة توجيه وإرشاد الطالبات الدورة , و في الابتدائية 55 بمكتب شرق الأستاذة سومية النزهة الزغيبي و في الابتدائية 60 بمكتب غرب الأستاذة أماني المسكي .
شملت محاور الدورة التدريبية استعراض رؤية المملكة ٢٠٣٠ , و مفهوم الشراكة , و أهدافها , و أهميتها , و أنماط الانخراط في الشراكة الفاعلة بين المدرسة والأسرة والمجتمع , و المسؤولية الاجتماعية للمدرسة , و تشخيص واقع الشراكة من الميدان , و عرض الدراسات في تشخيص واقع الشراكة .
و في كلمة للأستاذة سناء الأحمدي وضحت أن مبادرة " ارتقاء " تأتي بوصفها إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني لوزارة التعليم ضمن رؤية 2030، حيث نصت الرؤية في محور مجتمع حيوي (من التزاماتنا: “ارتقاء” دور أكبر للأسرة في تعليم أبنائها , يمثل اهتمام الأبوين بتعليم أبنائهم ركيزة أساسية للنجاح، ويمكن للمدارس وأولياء أمور الطلاب القيام بدور أكبر في هذا المجال مع توفر المزيد من الأنشطة المدرسية التي تعزز مشاركتهم في العملية التعليمية ) و تهدف إلى تعزيز مشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع ، و تمكين المدرسة من بناء شراكة فاعلة مع الأسر، و تمكين الأسر من المشاركة في الأنشطة المدرسية أثناء وقت الدوام وخارجه ، و تمكين الأسرة من تعزيز القيم الإسلامية وتنمية الهوية الوطنية لأبنائها، وتمكين المجتمع من دعم الشراكة للوصول لمجتمع المعرفة.
شملت محاور الدورة التدريبية استعراض رؤية المملكة ٢٠٣٠ , و مفهوم الشراكة , و أهدافها , و أهميتها , و أنماط الانخراط في الشراكة الفاعلة بين المدرسة والأسرة والمجتمع , و المسؤولية الاجتماعية للمدرسة , و تشخيص واقع الشراكة من الميدان , و عرض الدراسات في تشخيص واقع الشراكة .
و في كلمة للأستاذة سناء الأحمدي وضحت أن مبادرة " ارتقاء " تأتي بوصفها إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني لوزارة التعليم ضمن رؤية 2030، حيث نصت الرؤية في محور مجتمع حيوي (من التزاماتنا: “ارتقاء” دور أكبر للأسرة في تعليم أبنائها , يمثل اهتمام الأبوين بتعليم أبنائهم ركيزة أساسية للنجاح، ويمكن للمدارس وأولياء أمور الطلاب القيام بدور أكبر في هذا المجال مع توفر المزيد من الأنشطة المدرسية التي تعزز مشاركتهم في العملية التعليمية ) و تهدف إلى تعزيز مشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع ، و تمكين المدرسة من بناء شراكة فاعلة مع الأسر، و تمكين الأسر من المشاركة في الأنشطة المدرسية أثناء وقت الدوام وخارجه ، و تمكين الأسرة من تعزيز القيم الإسلامية وتنمية الهوية الوطنية لأبنائها، وتمكين المجتمع من دعم الشراكة للوصول لمجتمع المعرفة.