• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

واشنطن ستطرح مشروع قرار في مجلس الأمن حول فنزويلا

واشنطن ستطرح مشروع قرار في مجلس الأمن حول فنزويلا
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -نوال الحارثي قال عضو في البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستطلب من مجلس الامن الدولي التصويت هذا الاسبوع على مشروع قرار يدعو للسماح بدخول المساعدات الانسانية الى فنزويلا.

وقال إليوت أبرامز للصحافيين قبل اجتماع للمجلس بشأن الأزمة في فنزويلا "سيكون لدينا (تصويت) هذا الاسبوع على قرار سيدعو إلى إدخال المساعدات الانسانية إلى فنزويلا".

من جانبها، أيّدت الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن الثلاثاء الدعوة إلى إدخال المساعدات إلى فنزويلا، داعية إلى تنظيم انتخابات رئاسية لحل الأزمة السياسية في هذا البلد، وذلك قبيل بدء الاجتماع الذي طلبت الولايات المتحدة انعقاده.

وقالت هذه الدول وهي المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وبولندا في بيان مشترك إنّ الانتخابات الرئاسية الأخيرة "تفتقر إلى الشرعية الديموقراطية"، داعية إلى "العودة إلى الديموقراطية من خلال إجراء انتخابات رئاسية حرّة وشفافة وذات مصداقية".

ودانت هذه الدول العنف الذي وقع نهاية هذا الأسبوع على حدود فنزويلا، داعية إلى "ضبط النفس وتجنّب استخدام القوة".

وأضاف البيان أنّه يتعيّن "السماح للمساعدات الإنسانية بدخول البلاد"، مؤكّداً "الدعم الكامل للجمعية الوطنية الفنزويلية" بقيادة المعارض خوان غوايدو الذي عيّن نفسه رئيساً انتقالياً وحصل على تأييد حوالي خمسين بلداً، بما في ذلك الولايات المتحدة والبرازيل وكولومبيا وأغلبية أعضاء الاتّحاد الأوروبي.





فرانس برس