• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

صحة مكة تفعل اليوم العالمي للسرطان بالضيافة مول

صحة مكة تفعل اليوم العالمي للسرطان بالضيافة مول
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -دعاء الحربي دشنت مديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التواصل والعلاقات والتوعية .. أمس الجمعة الموافق 1440/6/17هـ فعالية "اليوم العالمي للسرطان" بالتعاون مع إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بالصحة العامة بصحة مكة ومشاركة مستشفى الملك عبدالعزيز وإدارة المختبرات وبنوك الدم وإدارة نواقل المرض (برنامج حمى الضنك) ولجنة مكافحة التدخين وفريق ICE.WTMLTW التطوعي والسجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية وفندق فور بوينتس شيراتون وذلك في الضيافة مول بمكة وسط اقبال كبير من مرتادي السوق.

وتأتي الفعالية في إطار جهود وزارة الصحة في رفع وعي المواطن بالمرض الذي يجب التصدي له في ظل ارتفاع أعداد المصابين به ليس على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون فحسب، وإنما على الصعيد العالمي ..

وذلك من خلال تطبيق لبرامج توعوية نوعية تستهدف كافة الفئات والشرائح المجتمعية؛ بهدف تبني أنماط الحياة الصحية والتشجيع على الغذاء الصحي وممارسة الأنشطة الرياضة بالإضافة للفحص الدوري لمن تجاوزات اعمارعم الـ 48 عاماً .. وقد تضمنت الفعالية العديد من الأركان التثقيفية والتفاعلية وكذلك تواجدت وحدة بنك الدم المتنقلة للاستفادة من اقبال الجمهور بالتبرع بالدم. يذكر أن الفعالية مستمرة حتى مساء يوم السبت 18-6-1440هـ.

image
image
image