• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

"البرج" يفتتح الدورة 12 لملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة

"البرج" يفتتح الدورة 12 لملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -إلهام محمود بدأ ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة دورته الثانية عشرة يوم الخميس بعرض فيلم "البرج" للمخرج النرويجي ماتس جرورد.
والفيلم إنتاج مشترك بين النرويج والسويد وفرنسا ومدة عرضه 74 دقيقة، وسبق مشاركته في مهرجانات عربية ودولية منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين.
وتدور أحداث الفيلم حول الطفلة وردة التي تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها 3 أجيال سابقة من اللاجئين.

وبدأت الفعاليات بافتتاح معرض فني لأعمال الرسوم المتحركة في بهو مركز الهناجر للفنون، حيث عرضت أعمال للفنانين المكرمين وعدد من فنانى الرسوم المتحركة فى مصر وطلبة الكليات المتخصصة، وضم المعرض 126 عملًا فنيًا لـ 60 فنانًا.

وقالت رشيدة عبد الرؤوف الشافعي رئيسة الجمعية المصرية للرسوم المتحركة في حفل الافتتاح "تلقينا هذا العام نحو 150 مشاركة، منها أفلام للطلبة ومسلسلات وأفلام قصيرة وأفلام طويلة، للمنافسة ضمن ست مسابقات، اخترنا 135 عملا واستبعدنا البقية لأنها لم تكن تصلح للعرض بالملتقى".

وأضافت "سعيدة لأن مستوى الأعمال المشاركة هذا العام مستوى مرتفع، هناك إبهار وأساليب تنفيذ مختلفة ومتميزة، ومعنا الكثير من الدول العربية والأجنبية وهو ما يصنع حالة طيبة من المنافسة والتفاعل الفكري والفني".




متابعات