• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

بربيري .. تعتذر رسميا عن حادثة حبل المشنقة

بربيري .. تعتذر رسميا عن حادثة حبل المشنقة
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي اعتذرت شركة الأزياء العالمية ، "بربيري" عن تصميمها الأخير الذي يظهر بوضوح "حبل مشنقة " يعلق من الرقبة ،كشفت عنه في أسبوع لندن للموضة .

وصدرت أولى الانتقادات اللاذعة للشركة ، عن إحدى عارضات الأزياء لديها ، ليز كينيدي ، من خلال منشور لافت أطلقته على موقع إنستغرام ، جاء فيه " الانتحار ليس صرعة " .

وظهر التصميم الجدلي ضمن مجموعة أزياء جديدة لــ"بربيري" أسمتها "العاصفة" في عرض أزياء حدث ضمن أسبوع لندن للموضة ، وأهداه مصمم أزياء الشركة الشهير ، ريكاردو تيشي لــ" شباب اليوم ".

كما كتبت كينيدي لمتابعيها على إنستغرام " كيف يمكن لشخص تجاهل هذا التصميم والاعتقاد أنه على ما يرام ؟ خاصة أن العرض مقدم للشباب والشابات اليافعين ".

وأكدت أن التصميم ذكرها بحادثة مزعجة حدثت في عائلتها وأنها حاولت التواصل مع الشركة محاولة إلغاء التصميم .

وبدورها ردت كينيدي على ما سبق ، مشيرة إلى أن المشكلة أكبر منها ولا تتعلق بكونها انزعجت شخصيا من التصميم ، إنما تكمن المشكلة في " تغاضي الموضة عما حدث ، أو ربما فعلها ذلك لنيل الشهرة الإعلامية".

وعقب ما صدر عن كينيدي ، أعلن الرئيس التنفيذي أن تجربة العارضة لا تعكس هويتنا ولا قيمنا .. وتابع " سوف نفكر فيما حدث، نتعلم منه ، ونتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار ذلك ".

واعتذر المصمم الإيطالي ، تيشي، عن الحادثة ، وقال : " على الرغم من استيحاء التصميم من عالم الإبحار ، إلا أنني اكتشفت لاحقا أنه غير حساس ".

BBC News