مهرجان للتسوق في غزة لأول مرة يتيح لأصحاب شركات ناشئة فرصة لتسويق منتجاتهم

02-14-2019 04:29 صباحاً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -رنا الشهراني أتاح معرض يقام لأول مرة في قطاع غزة تحت اسم (مهرجان الربيع للتسوق) فرصة لأصحاب شركات ناشئة لعرض منتجاتهم وتسويقها.
ويؤمل أن يساهم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، في تحقيق إنعاش تجاري نسبي في ظل ما يعانيه قطاع غزة من ركود اقتصادي حاد جراء حصاره من إسرائيل منذ منتصف العام 2007.
ويقام المعرض بالشراكة بين (مدينة بيل موندو) السياحية وشركة (ريد كاربت) لتنظيم الفعاليات، ويتم خلاله عرض عشرات المنتجات المحلية والصناعات اليدوية.
وقال مدير شركة (ريد كاربت) مصطفى صرصور، لوكالة أنباء (شينخوا)، إن المعرض يستهدف إتاحة فرص التسويق لسلع منوعة وتنشيط الحركة التجارية المحلية.
ويوضح أن المعرض يخصص مساحة للشركات الناشئة التي تعمل عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا يملك أصحابها محلات لعرض منتجاتهم.
ويضيف أن ميزة المعرض توفيره فرص تسوق لمجموعة متنوعة من المنتجات تلبي غالبية احتياجات الزبائن من داخل مكان واحد.
وقال مشاركون في المعرض إنهم استفادوا من إتاحته مساحة لهم للالتقاء بالزبائن بشكل مباشر وعرض ما يروجون له من منتجات بكل سلاسة.
وأظهر تقرير للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يوم أمس أن معدل البطالة بلغ في قطاع غزة 52 في المائة خلال العام 2018 مقابل 44 في المائة في العام 2017.
وبحسب التقرير ذاته فإن مشاركة الإناث في القوى العاملة في قطاع غزة لا تتجاوز 26 في المائة.
من جهتها، تقول اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار على غزة إن معدل دخل الفرد اليومي من سكان القطاع لا يتجاوز 2 دولار بما يعد الأسوأ عالميا.
ويؤمل أن يساهم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، في تحقيق إنعاش تجاري نسبي في ظل ما يعانيه قطاع غزة من ركود اقتصادي حاد جراء حصاره من إسرائيل منذ منتصف العام 2007.
ويقام المعرض بالشراكة بين (مدينة بيل موندو) السياحية وشركة (ريد كاربت) لتنظيم الفعاليات، ويتم خلاله عرض عشرات المنتجات المحلية والصناعات اليدوية.
وقال مدير شركة (ريد كاربت) مصطفى صرصور، لوكالة أنباء (شينخوا)، إن المعرض يستهدف إتاحة فرص التسويق لسلع منوعة وتنشيط الحركة التجارية المحلية.
ويوضح أن المعرض يخصص مساحة للشركات الناشئة التي تعمل عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولا يملك أصحابها محلات لعرض منتجاتهم.
ويضيف أن ميزة المعرض توفيره فرص تسوق لمجموعة متنوعة من المنتجات تلبي غالبية احتياجات الزبائن من داخل مكان واحد.
وقال مشاركون في المعرض إنهم استفادوا من إتاحته مساحة لهم للالتقاء بالزبائن بشكل مباشر وعرض ما يروجون له من منتجات بكل سلاسة.
وأظهر تقرير للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يوم أمس أن معدل البطالة بلغ في قطاع غزة 52 في المائة خلال العام 2018 مقابل 44 في المائة في العام 2017.
وبحسب التقرير ذاته فإن مشاركة الإناث في القوى العاملة في قطاع غزة لا تتجاوز 26 في المائة.
من جهتها، تقول اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار على غزة إن معدل دخل الفرد اليومي من سكان القطاع لا يتجاوز 2 دولار بما يعد الأسوأ عالميا.