ماجد الفطيم تطلق «أوميغا» أول منصة صوتية تعتمد الذكاء الاصطناعي
02-11-2019 06:27 صباحاً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -دعاء الحربي أطلقت "ماجد الفطيم" وشركة التكنولوجيا "+"I.AM منصة "أوميغا" التي تعتمد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للمرة الأولى باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات.
وستتيح "ماجد الفطيم" لعملائها المساعد الصوتي خلال العام الحال، في متاجر "كارفور" ودور سينما "ڤوكس" المنتشرة على امتداد منطقة الشرق الأوسط، ما سيقدم مستوى جديدا لتجربة التسوق على امتداد نقاط التواصل مع العملاء بما يثري تجربتهم عند التسوق في متاجر التجزئة أو عند حجز تذاكر السينما.
فيما ستعمل منصة "أوميغا" على إشراك العملاء في تفاعلات حوارية، حيث ستتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، من خلال توفير معرفة عميقة لتسهيل تجربة المستخدمين.
وتشير الأبحاث إلى أن المستخدمين يمضون 80% من إجمالي وقت استعمال هواتفهم الذكية في استخدام 3 تطبيقات فقط، فيما يبلغ متوسط عدد التطبيقات على كل هاتف ذكي 33 تطبيقا، كما تؤدي التقنيات المعتمدة على الأوامر دون المحادثات إلى خفض معدلات الاستخدام وضعف قدرات الاحتفاظ بالبيانات.
ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أكد معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات أن حكومة دولة الإمارات تشجع تبني التكنولوجيا المتقدمة وتوفير سوق جديدة تتمتع بمقومات حيوية وقيمة اقتصادية نوعية.
وقد اختارت شركة التكنولوجيا "+"I.AM، التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس مقرا لها، منطقة الشرق الأوسط لتكون أول سوق لانطلاق المنصة باللغة الإنجليزية، وذلك عقب الإعلان عن الشراكة مع "ماجد الفطيم" خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد بدافوس خلال يناير الماضي.
ويستفيد مستخدمو "أوميغا" من التكنولوجيا الصوتية المدمجة في المنصة والتي لديها القدرة على فهم النصوص، حيث تتنبأ باحتياجات المستخدم بشكل استباقي، بناء على بياناته التي جمعتها، إذ تدعم المنصة الاستخدام المتزامن عبر دمج عدد من الوظائف المستخلصة من عدة صيغ منها النصوص والأصوات والصور، وتتيح الدمج بين الصوت وواجهة المستخدم بشكل سلس في عدة أجهزة، فضلا عن أنها تتميز بضمان خصوصية المستخدم وحماية بياناته.
ارابيان بيزنيس
وستتيح "ماجد الفطيم" لعملائها المساعد الصوتي خلال العام الحال، في متاجر "كارفور" ودور سينما "ڤوكس" المنتشرة على امتداد منطقة الشرق الأوسط، ما سيقدم مستوى جديدا لتجربة التسوق على امتداد نقاط التواصل مع العملاء بما يثري تجربتهم عند التسوق في متاجر التجزئة أو عند حجز تذاكر السينما.
فيما ستعمل منصة "أوميغا" على إشراك العملاء في تفاعلات حوارية، حيث ستتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، من خلال توفير معرفة عميقة لتسهيل تجربة المستخدمين.
وتشير الأبحاث إلى أن المستخدمين يمضون 80% من إجمالي وقت استعمال هواتفهم الذكية في استخدام 3 تطبيقات فقط، فيما يبلغ متوسط عدد التطبيقات على كل هاتف ذكي 33 تطبيقا، كما تؤدي التقنيات المعتمدة على الأوامر دون المحادثات إلى خفض معدلات الاستخدام وضعف قدرات الاحتفاظ بالبيانات.
ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أكد معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات أن حكومة دولة الإمارات تشجع تبني التكنولوجيا المتقدمة وتوفير سوق جديدة تتمتع بمقومات حيوية وقيمة اقتصادية نوعية.
وقد اختارت شركة التكنولوجيا "+"I.AM، التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس مقرا لها، منطقة الشرق الأوسط لتكون أول سوق لانطلاق المنصة باللغة الإنجليزية، وذلك عقب الإعلان عن الشراكة مع "ماجد الفطيم" خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد بدافوس خلال يناير الماضي.
ويستفيد مستخدمو "أوميغا" من التكنولوجيا الصوتية المدمجة في المنصة والتي لديها القدرة على فهم النصوص، حيث تتنبأ باحتياجات المستخدم بشكل استباقي، بناء على بياناته التي جمعتها، إذ تدعم المنصة الاستخدام المتزامن عبر دمج عدد من الوظائف المستخلصة من عدة صيغ منها النصوص والأصوات والصور، وتتيح الدمج بين الصوت وواجهة المستخدم بشكل سلس في عدة أجهزة، فضلا عن أنها تتميز بضمان خصوصية المستخدم وحماية بياناته.
ارابيان بيزنيس