• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

برعاية محمد بن راشد.. 4 آلاف مسؤول يجتمعون في القمة العالمية للحكومات لصياغة مستقبل العالم

برعاية محمد بن راشد.. 4 آلاف مسؤول يجتمعون في القمة العالمية للحكومات لصياغة مستقبل العالم
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -نوال الحارثي تنطلق في 10 فبراير الجاري برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بدولة الامارات العربية المتحدة حاكم دبي ، فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات 30 منظمة دولية يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 رئيس ومسؤول في شركات عالمية بارزة.

وأكد معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات "أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة أن تقدم وصفة "كيف تنجح الأمم" لجميع حكومات العالم انطلاقاً من دور القمة كمصنع للتطوير الحكومي وأكاديمية تمكن الحكومات من الاستفادة من أحدث التوجهات والممارسات وتزودها بأفضل الأدوات لتطبيقها بنجاح".

وأوضح محمد القرقاوي إن سموه "وجه بأن يكون محور القمة في 2019 تطوير حياة الإنسان انطلاقاً من توجهات القمة الهادفة لدعم جهود الحكومات في صناعة مستقبل أفضل لـ 7 مليارات إنسان".

وأعلن رئيس القمة العالمية للحكومات أن القمة ستشهد مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين ونخبة من المفكرين ورواد الأعمال ليقدموا خلاصة خبراتهم وتجاربهم ضمن 7 محاور رئيسية تستشرف مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل ومستقبل الصحة وجودة الحياة ومستقبل البيئة والتغير المناخي ومستقبل التعليم وسوق العمل ومهارات المستقبل ومستقبل التجارة والتعاون الدولي ومستقبل المجتمعات والسياسة ومستقبل الاعلام والاتصال بين الحكومة والمجتمع.

وأعلن القرقاوي أن القمة ستشهد مشاركة شخصيات قيادية بارزة من دولة الإمارات حيث يتحدث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في جلسة رئيسية يستعرض سموه خلالها 7 متغيرات رئيسية ستشكل مدن المستقبل.

كما يتحدث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في جلسة رئيسية بعنوان "مسيرة حكمة" وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في جلسة رئيسية "زيارة البابا إلى الإمارات عهد جديد للأخوة الإنسانية".

وتشارك سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان في جلسة رئيسية بعنوان (اختيار المستقبل الذي سنورّثه).

وفي السياق نفسه كشف رئيس القمة العالمية للحكومات أن "البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية سيخاطب الحكومات في بث مباشر ما يؤكد الريادة العالمية التي حققتها القمة وموقعها كمنصة جامعة للمعنيين بالتنمية وتطوير عمل الحكومات"، مشيرا إلى أن "القمة استقطبت أبرز الشخصيات العالمية صاحبة التجارب الناجحة في مختلف القطاعات الحيوية حيث تستضيف في جلسات حوارية خاصة وكلمات رئيسية فخامة بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا ومعالي إيبسي كامبل بار نائبة رئيس جمهورية كوستاريكا ومعالي يوري راتاس رئيس وزراء جمهورية إستونيا الذين يمثلون الدول الثلاث ضيوف شرف القمة العالمية للحكومات".

وأشار إلى أن القمة ستشهد مشاركة دولة سعد الحريري رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية في جلسة حوارية مع الإعلامي عماد الدين أديب حيث سيتناول الحوار الشأن اللبناني والعربي والدولي ورؤية رئيس الوزراء اللبناني لمستقبل عمل الحكومات.





بنا