• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

بلدية رأس تنورة تواصل الجولات التفتيشية ضمن حملة "غذاؤكم أمانة"

بلدية رأس تنورة تواصل الجولات التفتيشية ضمن حملة "غذاؤكم أمانة"
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية تواصل بلدية محافظة رأس تنورة الجولات التفتيشية ضمن حملة غذاؤكم أمانة التي تستهدف المنشأة الغذائية والمراكز المتعلقة بالصحة العامة، حيث أسفرت عن إغلاق 5 محلات تجارية ورصد عدد من المخالفات إضافة إلى فرض غرامات مالية ومصادرة وإتلاف أكثر من 40 كيلو غراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح رئيس البلدية المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي أن الجولات التفتيشية تهدف لإحكام الرقابة الصحية والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية وسلامة المواد الغذائية المتداولة، مبيناً أن الزيارات الميدانية شملت 90 محلاً.

وأضاف أن المحلات المخالفة وضعت تحت الرقابة المباشرة لحين معالجة ما تم تسجيله عليها من ملاحظات , مفيدا أن المخالفات المرصودة تنوعت ما بين عدم وجود شهادات صحية للعاملين وتدني مستوى النظافة، وعدم التقيد بلبس القفازات والكمامات وعدم الالتزام بالزي الرسمي وعدم تشغيل مصائد الحشرات.
وأشار السبيعي إلى أن الحملات تأتي ضمن الدور التي تقوم به البلدية في متابعة الأنشطة التجارية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، مبيناً بأنه يتم رفع التقارير الدورية عن الأعمال المنفذة من كافة الفرق واللجان الرقابية المخصصة، داعياً المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز 940 أو عبر حسابات البلدية على مواقع التواصل