• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

خدمة أكثر من ٣٠٠ الف مستفيد عبر خدمة تواصل الإلكترونية وأكثر من مليون مستفيد في مركز الاتصال الموحد (19996)

خدمة أكثر من ٣٠٠ الف مستفيد عبر خدمة تواصل الإلكترونية وأكثر من مليون مستفيد في مركز الاتصال الموحد (19996)
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -نوال الحارثي أصدر مركز رعاية المستفيدين الذي يشرف على إدارة خدمة تواصل الإلكترونية ومركز الاتصال الموحد التقرير السنوي 2018م والذي يوضح كافة الإنجازات التي قام بها.

وأبرز التقرير خدمة أكثر من 300الف مستفيد عبر خدمة تواصل الإلكترونية في 141 جهة في 28 جامعة حكومية و 34أهلية و47 إدارة تعليم و32 قطاع بالوزارة والملحقيات الثقافية من خلال أكثر من 2100 ممثل للخدمة في تلك الجهات بمستوى جودة يفوق 90٪ و نسبة للسرعة تتجاوز 80٪ وفق وثيقة مستوى الخدمة،

كما تلقى مركز الاتصال الموحد (19996) أكثر من مليون مكالمة واجرى أكثر من 280 الف مكالمة لقياس رضا المستفيدين عن خدمات وزارة التعليم .
كما استقبل مركز رعاية المستفيدين في الوزارة أكثر من 42 الف من المستفيدين قاصدي الوزارة ثمانية آلاف تم تنظيم لقائهم بمعالي الوزير .

وتهدف خدمة تواصل إلى إيصال صوت المستفيد إلى جميع المسؤولين في قطاعات الوزارة والجامعات وإدارات التعليم، وإفادته عن طلبه دون عناء مجيئه إلى الجهة، من خلال تلقي الاستفسارات والشكاوى والملاحظات والبلاغات وطلب الاستشارات من جميع المستفيدين من خدمات وزارة التعليم سواء طلاب ومعلمين وأعضاء هيئة التدريس أو طلاب مبتعثين وكل من له علاقة بالوزارة كي تكون البوابة الموحدة للمستفيد من خدمات وزارة التعليم، مع وجود فرع في كل قطاعات الوزارة، الجامعات والكليات الأهلية و إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، وعبر قنواتها الإلكترونية، وتطبيق الهواتف الذكية على كافة المتاجر، ومركز الاتصال الموحد (19996) الذي يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى حسابات الخدمة في وسائل التواصل الاجتماعي تويتر، وسناب شات، والانستقرام، وسكايبي، وصفحة على الفيس بوك لتسويق الخدمة وتقديم الدعم للمستفيد .

وتدار تلك المنظومة عبر نظام ذكي يضمن الشفافية وحق الاعتراض للمستفيد، مع آلية للتصعيد إلكترونياً وتلقائياً وفق هيكلة الوزارة وصولاً لمعالي الوزير، مع متابعةٍ وتجويدٍ لكافة الطلبات للتأكد من حسن وجودة الأداء، وقياس مدى رضا المستفيد من قبل فريق عمل في مركز رعاية المستفيدين، علاوة على تقديم الدعم والتدريب لمنسقي الخدمة في الجهات، ووحدة للمتابعة والرصد لتزويد أصحاب المصلحة من مسؤولي الوزارة في القطاعات والإدارات بالتقارير الدورية والإحصائيات لأبرز القضايا في الميدان .

image