وكيل التعليم للأداء التعليمي يتفقد جناح الوزارة في جنادرية 33
12-19-2018 07:39 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -نوال الحارثي تفقد وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي رئيس اللجنة الإشراقية لجناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 33 الدكتور عيد بن محيا الحيسوني يوم أمس، جناح وزارة التعليم المشارك في الجنادرية 33 تحت شعار وفاء وولاء ، واطلع الحيسوني خلال جولته على آخر التجهيزات القائمة في الجناح وما سينفذ فيه من فعاليات ، وأجنحة وأركان تُبرز جهود الوزارة وإنجازاتها وأنشطتها على مختلف الأصعدة.
وقال الحيسوني إن وزارة التعليم وبتوجيهات معالي الوزير ومعالي النائب تولي جناحها الاهتمام اللازم لإيصال رسالة الوزارة التعليمية والتربوية للمجتمع بالإضافة إلى تحقيق البعد الاجتماعي والانتماء الوطني وتحفيز المشاركة المجتمعية نحو الوفاء والولاء الذي هو رسالة المهرجان الوطني هذا العام .
وحث وكيل الأداء التعليمي القائمين على الجناح لتقديم أفضل الخدمات للزوار وإبراز برامج الوزارة التعليمية ، وإمكاناتها المتقدمة، والتعريف بخدماتها المجتمعية.
وأشاد الحيسوني بما شاهده من تجهيزات وبرامج ومنجزات وعروض تعكس ما وصل إليه التعليم في بلادنا من تطور ، وما تحظى به الأجنحة من مشاركة تفاعلية من الطلاب والطالبات مما سيحقق أهداف الوزارة وفق خطط واستراتيجيات مدعمة بالإمكانات والكوادر المؤهلة لقيادة فعاليات وبرامج الجناح التي يقدمها التعليم لزواره والمهتمين.
من جانبه كشف مدير عام النشاط بوزارة التعليم رئيس اللجنة التنفيذية لجناح وزارة التعليم في مهرجان الجنادرية 33 الدكتور عبدالحميد المسعود أن الجناح دأب طوال الأعوام الماضية على تقديم العديد من الفعاليات التي تستهدف أفراد الأسرة باعتبارها أحد ركائز العملية التعليمية .
وأوضح أن جناح التعليم في الجنادرية 33 يحوي أركان تفاعلية، وبرامج اثرائية، ومسابقات تعليمية، ورياضية، وفنية، هادفة يقدمها نخبة من منسوبي ومنسوبات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة مشيراً إلى أن جميع هذه الفعاليات والأركان ستكون مفتوحة للجميع من الجنسين بعد أن تم تهيئة الجناح تهيئة كاملة من حيث الاستعداد والتجهيز لكافة مرافقه؛ من صيانة، وتأهيل، وإعداد الأجنحة والأركان الخاصة بالمشاركات من القطاعات والإدارات التعليمية المختلفة .
واختتم المسعود تصريحه أن الجناح لهذا العام حرص على أن يعكس ما وصل إليه الطالب والطالبة من إنجازات علمية على المستوى المحلي والإقليمي ، وكذلك المباني المدرسية التي صممت وفق أحدث النماذج والبيئات التعليمية بالإضافة إلى مشاريع التعليم في التحول الرقمي ، فضلاً عن مشاركة المكتبة السعودية الرقمية وآليات عملها و طرق الاستفادة منها للجمهور .
وقال الحيسوني إن وزارة التعليم وبتوجيهات معالي الوزير ومعالي النائب تولي جناحها الاهتمام اللازم لإيصال رسالة الوزارة التعليمية والتربوية للمجتمع بالإضافة إلى تحقيق البعد الاجتماعي والانتماء الوطني وتحفيز المشاركة المجتمعية نحو الوفاء والولاء الذي هو رسالة المهرجان الوطني هذا العام .
وحث وكيل الأداء التعليمي القائمين على الجناح لتقديم أفضل الخدمات للزوار وإبراز برامج الوزارة التعليمية ، وإمكاناتها المتقدمة، والتعريف بخدماتها المجتمعية.
وأشاد الحيسوني بما شاهده من تجهيزات وبرامج ومنجزات وعروض تعكس ما وصل إليه التعليم في بلادنا من تطور ، وما تحظى به الأجنحة من مشاركة تفاعلية من الطلاب والطالبات مما سيحقق أهداف الوزارة وفق خطط واستراتيجيات مدعمة بالإمكانات والكوادر المؤهلة لقيادة فعاليات وبرامج الجناح التي يقدمها التعليم لزواره والمهتمين.
من جانبه كشف مدير عام النشاط بوزارة التعليم رئيس اللجنة التنفيذية لجناح وزارة التعليم في مهرجان الجنادرية 33 الدكتور عبدالحميد المسعود أن الجناح دأب طوال الأعوام الماضية على تقديم العديد من الفعاليات التي تستهدف أفراد الأسرة باعتبارها أحد ركائز العملية التعليمية .
وأوضح أن جناح التعليم في الجنادرية 33 يحوي أركان تفاعلية، وبرامج اثرائية، ومسابقات تعليمية، ورياضية، وفنية، هادفة يقدمها نخبة من منسوبي ومنسوبات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة مشيراً إلى أن جميع هذه الفعاليات والأركان ستكون مفتوحة للجميع من الجنسين بعد أن تم تهيئة الجناح تهيئة كاملة من حيث الاستعداد والتجهيز لكافة مرافقه؛ من صيانة، وتأهيل، وإعداد الأجنحة والأركان الخاصة بالمشاركات من القطاعات والإدارات التعليمية المختلفة .
واختتم المسعود تصريحه أن الجناح لهذا العام حرص على أن يعكس ما وصل إليه الطالب والطالبة من إنجازات علمية على المستوى المحلي والإقليمي ، وكذلك المباني المدرسية التي صممت وفق أحدث النماذج والبيئات التعليمية بالإضافة إلى مشاريع التعليم في التحول الرقمي ، فضلاً عن مشاركة المكتبة السعودية الرقمية وآليات عملها و طرق الاستفادة منها للجمهور .