• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

فائزون بجائزة نوبل يدلون بتصريح خطير عن السرطان !

فائزون بجائزة نوبل يدلون بتصريح خطير عن السرطان !
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي قال الفائزان بجائزة نوبل للطب هذا العام إنهما يتوقعان تقدما كبيرا في مجال علاج السرطان خلال العقود القليلة المقبلة ، على الرغم من أنه من غير المحتمل القضاء على المرض .

وأدلى جيمس أليسون من الولايات المتحدة ، وتاسكو هونجو من اليابان ، بالتقييم الأخير في مؤتمر صحفي عُقد ، يوم أمس الخميس 6 ديسمبر ، قبل أيام من حصولهما على جائزة بقيمة 999000 دولار .

وأعلن فوزهما بالجائزة في أكتوبر الماضي ، لعملهما الناجح فيما يتعلق بالعلاج المناعي : تفعيل نظام الدفاع الطبيعي للجسم لمكافحة الأورام .

وفي معرض حديثهما ، قال العالمان إن هذا التقييم عادل للعديد من أنواع السرطان ، التي لا يمكن القضاء عليها. ولكن هناك العديد من أنواع السرطان التي يمكن تجنب الإصابة بها ، من خلال وقف التدخين وتحسين الأنظمة الغذائية والنشاط البدني ، وزيادة معدل الأشخاص الذين يتلقون لقاحا لفيروس "HPV".

وقال هونجو ، إنه يتوقع أن يتم استخدام العلاج المناعي في النهاية ضد معظم أنواع السرطان ، إلى جانب العلاج الإشعاعي أو الكيميائي .

كما يعتقد بأنه يمكن إيقاف السرطان على نحو فعال ، حتى في حال عدم القدرة على القضاء التام على الورم مع البقاء على قيد الحياة رغم الإصابة ببعض الأورام .

وعلى الرغم من أن العلاج المناعي يعتبر تقدما كبيرا في مجال علاج السرطان ، إلا أن التكاليف مرتفعة ، حيث تفيد التقارير أن العلاجات تتجاوز 100 ألف دولار .

ديلي ميل