• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

10 أطعمة غنية بالكولاجين تحافظ على شباب البشرة

10 أطعمة غنية بالكولاجين تحافظ على شباب البشرة
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي عند ظهور أولى التجاعيد الصغيرة على البشرة ، نلجأ عادة إلى الكريمات المضادة للشيخوخة والعلاجات التجميلية المكلفة .

لكن هل تعلمون أن لنظامنا الغذائي دوراً أساسياً في تأخير آلية شيخوخة البشرة ، وأن بعض الأطعمة تعزز إنتاج الكولاجين ، أي البروتين المسؤول عن ليونة البشرة وحمايتها من مظاهر الشيخوخة المبكرة ؟

يتوفر الكولاجين بشكل طبيعي في الأنسجة ، والشعر ، والأظافر ليلعب دور هام ومجدد للخلايا .

اكتشفوا الأطعمة المضادة للشيخوخة والتي من الضروري استهلاكها بشكل دوري لتعزيز مخزوننا من الكولاجين والحفاظ على بشرة شابة لأطول فترة ممكنة :

1- سمك السالمون

يتميز سمك السالمون بغناه بالزنك ، هذا العنصر المعدني الغذائي الذي يؤمن البروتينات الضرورية لتصنيع الكولاجين . وهو غني طبيعياً بالحوامض الدهنية الأساسية التي تغذي البشرة وتحافظ على شباب مظهرها .

2- الخضراوات الخضراء

يشكل استهلاك الخضار الخضراء كالبروكولي، والبازيللا واللوبياء ، وسيلة فعالة لحماية الكولاجين من التلف ، كما أن غناها بمضادات الأكسدة يساهم في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة .

3- الأفوكادو

تتميّز ثمرة الأفوكادو باحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، ومن الفيتامين E التي تلعب دوراً أساسياً في حماية الكولاجين من التلف .

4- البيض

تحتوي الأغشية الموجودة داخل حبات البيض على الكولاجين ، كما أن غنى البيض بالكبريت يسمح له بتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد .

5- الثوم

يتميز الثوم بفوائده المتعددة وبغناه بالكبريت ، مما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ، ويحافظ على صحتها وتوازن لونها الطبيعي .

6- الفاكهة الحمراء

تتميز الفاكهة الحمراء بغناها بالليكوبين ، وهي مادة مضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة .

7- مرق العظام

يمكن القول إن مرق عظام البقر هو الغذاء الأكثر غنى طبيعياً بمادة الكولاجين .

8- الكيوي

يعتبر من الفاكهة الغنية بالفيتامين C الذي يعزز بدوره إنتاج الكولاجين . وهو غني أيضاً بالفيتامين A وE التي تساهم في محاربة الشيخوخة .

9- الجزر

إن احتواء الجزر على نسبة مرتفعة من الفيتامين A يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد ويخفف من تلفه ، كما يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة .

10- الحليب ومشتقاته

يحتوي الحليب ومشتقاته من ألبان وأجبان على حوامض أمينية تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد

العربية . نت