• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن المؤتمر السنوي للحركة

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن المؤتمر السنوي للحركة
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -نوال الحارثي انتهت بالعاصمة الدنماركية ، يوم أمس الأحد في كوبنهاجن، فعاليات اليوم*الثانى*من المؤتمر السنوي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، تحت شعار "مع الأحواز في التصدي للإرهاب الإيراني"، بحضور سياسيين وشخصيات إعلامية وحقوقية عربية ودولية بارزة.

ودعا بعض المشاركين إلى رفع مستوى دعم الأحوازيين وقضيتهم سياسيا وإعلاميا وصولا إلى الاعتراف بالأحواز بلدا عربيا مستقلا، يتم تمثيله في جامعة الدول العربية وجميع المحافل السياسية والحقوقية والإعلامية العربية والدولية.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر حضورا دوليا تمثل بمشاركة شخصيات وناشطين أجانب من الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا، وغيرها من الدول الأوروبية، في حضور وسائل إعلام وقنوات إخبارية وصحف دنماركية ونروجية وأمريكية من بينها "وول ستريت جورنال".

وانبثقت عن المؤتمر لجنة سياسية ناقشت أهمية ومحورية القضية الأحوازية بالنسبة للنضال القومي العربي، وسبل تعزيز الالتزام العربي تجاه قضية الأحواز العادلة، واللجنة القانونية المنبثقة عن المؤتمر، ناقشت قضية الأحواز من منظور القانون الدولي.

وطرح المشاركون في اللجنة القانونية أهمية إبراز الحقائق التاريخية التي تؤكد عروبة الأحواز وأهله، وأهمية تعزيز حق الشعب العربي الأحوازي في النضال من أجل تحرير بلده المغتصب.


وينعقد المؤتمر بمناسبة الذكرى الـ19 لانطلاق حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ،
وكان المؤتمر السابق للحركة قد عقد، العام الماضي، في العاصمة البلجيكية بروكسل.




متابعات