أمانة جدة تدشن إدارة ونظام السجل العقاري الإلكتروني
11-25-2018 04:29 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -شروق الشهراني أعلنت أمانة محافظة جدة إنشاء إدارة للسجل العقاري ترتبط تنظيمياً بوكالة التعمير، فيما دشنت اليوم النظام الإلكتروني للسجل وذلك خلال ورشة عمل تعريفية نظمتها الأمانة بحضور المكاتب الهندسية المعتمدة، للتعريف بمهام وآليات الإدارة الجديدة والبرنامج الإلكتروني المرتبط بها.
وأوضح مدير إدارة السجل العقاري م. أصيل بن عادل رواص "أن الإدارة تعد المسؤولة والمرجع داخل أمانة محافظة جدة في تسجيل بيانات ومعلومات صكوك ملكيات الأراضي ضمن نطاق المحافظة إلى جانب مسؤوليتها عن تأمين بيانات ومعلومات صكوك الملكية للإدارات ذات العلاقة داخل الأمانة بهدف تعزيز ورفع كفاءة الخدمات المقدمة".
وأضاف رواص "أن أمانة جدة تسعى من خلال إدارة السجل العقاري إلى تأسيس بنية معلوماتية متكاملة وموثوقة لبيانات صكوك الملكية وتوفير أفضل وأحدث المعلومات مما يرفع الكفاءة والفعالية الإدارية والتنظيمية، إضافة لتحسين انتاجية الإدارات المختلفة ذات العلاقة، وتحقيق التعاون مع أصحاب المصلحة".
وتشمل خدمات إدارة السجل العقاري تسجيل صكوك المنح وصكوك المخططات الخاصة، وكذلك المناطق العشوائية الخالية من الشوائب إضافة لخدمة الاستعلام عن السجل العقاري وخدمة تحديث السجل والصكوك.
وأوضح مدير إدارة السجل العقاري م. أصيل بن عادل رواص "أن الإدارة تعد المسؤولة والمرجع داخل أمانة محافظة جدة في تسجيل بيانات ومعلومات صكوك ملكيات الأراضي ضمن نطاق المحافظة إلى جانب مسؤوليتها عن تأمين بيانات ومعلومات صكوك الملكية للإدارات ذات العلاقة داخل الأمانة بهدف تعزيز ورفع كفاءة الخدمات المقدمة".
وأضاف رواص "أن أمانة جدة تسعى من خلال إدارة السجل العقاري إلى تأسيس بنية معلوماتية متكاملة وموثوقة لبيانات صكوك الملكية وتوفير أفضل وأحدث المعلومات مما يرفع الكفاءة والفعالية الإدارية والتنظيمية، إضافة لتحسين انتاجية الإدارات المختلفة ذات العلاقة، وتحقيق التعاون مع أصحاب المصلحة".
وتشمل خدمات إدارة السجل العقاري تسجيل صكوك المنح وصكوك المخططات الخاصة، وكذلك المناطق العشوائية الخالية من الشوائب إضافة لخدمة الاستعلام عن السجل العقاري وخدمة تحديث السجل والصكوك.