• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

البحرينيون ينتخبون غدا مجلسهم النيابي ومجالسهم البلدية

البحرينيون ينتخبون غدا مجلسهم النيابي ومجالسهم البلدية
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -غاليه القحطاني يتوجه غدا السبت 365467 ناخبا وناخبة في البحرين الى صناديق الاقتراع لانتخاب المرشحين لمجلس النواب والمجالس البلدية والتي ستبدا في الثامنة من صباح يوم غد وتستمر حتى الثامنة مساء لتبدأ بعدها عمليات الفرز.
وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة في لقاء صحفي لدى افتتاح وزير شؤون الاعلام علي الرميحي المركز الإعلامي للانتخابات الليلة ان انتخابات عام 2018 سجلت أعلى عدد من المترشحين النيابيين منذ العام 2002 حيث تم تسجيل430 مترشحا، منهم 293 مترشحا لمجلس النواب، بينهم 41 سيدة و6 سيدات يترشحن لعضوية المجالس البلدية وبمشاركة سبعة أحزاب سياسية.
وأوضح أن إجمالي الكتلة الناخبة للدورة الخامسة من الانتخابات البرلمانية والبلدية بلغت 365467 ناخبا منهم ما يزيد عن 50 ألف شاب وشابة يشاركون للمرة الأولى .
من ناحيته قال وزير شؤون الاعلام ان المركز الإعلامي للانتخابات تم تجهيزه بكافة الإمكانات الإعلامية والفنية ومن ضمنها استديوهين للبث الإذاعي والتلفزيوني المباشر وتزويد ‏وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية بالبيانات والتقارير والرسائل الإخبارية عبر التقنيات الحديثة إضافة الى 27 وصلة للتبادل الإخباري وحجوزات الأقمار الصناعية.
وأضاف انه جرى تقديم التسهيلات ل 120 إعلاميا من خارج البحرين وممثلي 80 وكالة أنباء وصحيفة وقناة تلفزيونية عربية ودولية في التغطية إلى جانب تخصيص عشر عربات للنقل الخارجي ‏والفضائي، وغيرها من التقنيات والتسهيلات لنقل مجريات العملية الانتخابية من قلب الحدث.



وكالات