• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

‫ تركيا تحفر مستنقعا .. كلام لاينتهي لأفعال ..!‬

‫ تركيا تحفر مستنقعا .. كلام لاينتهي لأفعال ..!‬
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -سماء الشريف تستمر تركيا تحفر مستنقعا وتصر عليه ، بدأ ذلك بالتعاطي الخاطيء مع حادثة مقتل الصحفي جمال خاشقجي حين بدأت بنشر تسريبات متواصلة أثارت من خلالها الرأي العالمي مستخدمة كما وصف بعض المحللين طريقة خراطيم النار لضخ المعلومات من خلال الصحف التركية والقنوات الأجنبية المدعومة المسخرة ونشر الأخبار غير الموثوقة المصادر بصورة متلاحقة دون توقف .

كانت تصريحات اردوغان ووزراءه ممنهجة منظمة بين مد وجزر بين اتهام مبطن وتلميحات مسربة آخرها اليوم على لسان رئيس وزراء خارجيته في إعلانه عدم توقف تركيا واستمرارها في البحث للكشف عن الجاني الذي تبحث عنه تركيا ، متناسية أن القضية سعودية مكتملة الجوانب وتم نقل ملفها للقضاء السعودي .‬

‫وفي سياق متصل لازالت تركيا لم تسلم عددا من الأدلة والتسجيلات التي ادعت امتلاكها والهواتف المحمولة الخاصة بخاشقجي وأصول التسجيلات للجهات السعودية الرسمية والتي تمت مطالبتها بتسليمها في أكثر من مرة منذ الحادثة ، تستمر تركيا في تصريحات وأقوال لاتنتهي لأفعال .‬!

وفي وقت سابق من هذا المساء صرح وزير الخارجية التركي مولود غاويش أوغلو وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية أن تركيا مصرّة على الكشف عن جميع ملابسات مقتل الإعلامي جمال خاشقجي ..

وقال أوغلو : "هناك أسئلة لا تزال بدون أجوبة بخصوص مقتل خاشقجي، ونريد الكشف عن الجهة التي أصدرت التعليمات"، وأضاف أن تركيا تصر "على كشف جميع ملابسات مقتل خاشقجي، وإبلاغ الولايات المتحدة بذلك"،.

‫جاء تصريح الوزير عقب صدور بيان رئيس أمريكا دونالد ترامب مساء اليوم مباشرة ، التصريح الذي أطلق عليه اسم " أمريكا أولاً " حيث تحدث فيه ترامب عن قضية مقتل جمال خاشقجي وأوضح أنه لاتوجد ‬حقائق تؤكد علم ولي العهد بالحادثة .

كما أكد ترامب خلال تصريحه على العلاقة القوية بين أمريكا والمملكة العربية السعودية ، حيث وصفها بأنها حليف دائم وعظيم في حروبهم المهمة جدا ضد إيران.

مضيفاً إن الولايات المتحدة تريد البقاء شريكا ثابتا للمملكة العربية السعودية لضمان مصالحها ومصالح جميع الشركاء الآخرين في المنطقة.
وللقضاء على تهديد الإرهاب في جميع أنحاء العالم!