• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

سعوديات يكشفن مواهبهن في أول بطولة بولينغ للسيدات

سعوديات يكشفن مواهبهن في أول بطولة بولينغ للسيدات
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي تخوض سعوديات بطولة البولينغ للسيدات، الأولى من نوعها في السعودية، بعد السماح للمرأة بممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، حيث تُقام البطولة في ثلاث مدن سعودية، بدأت من الرياض واتجهت إلى مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، وتختتم في جدة، حيث اشترط الاتحاد للمشاركات أن يكنّ من الجنسية السعودية، أو من مواليد المملكة .

في الوقت الذي شهدت البطولة في الرياض إقبالا واسعا من المشاركات بلغن 200 مشاركة، في حين سجلت ما يقارب 100 مشاركة في مدينة الخبر، ولا زال التسجيل مفتوحا للمشاركة في جدة .

وأوضحت عضو مجلس إدارة الاتحاد والمسؤولة عن اللجنة الإعلامية وأنشطة المرأة بقولها " تعزيزاً للرياضات النسائية قام الاتحاد بإضافة ثلاث بطولات في روزنامة هذا العام، الأولى كانت في الرياض 6 أكتوبر، والثانية في الخبر 13 أكتوبر ، والثالثة ستكون في جدة 20 أكتوبر".

وأضافت : " أن الفعالية تقام في شهر أكتوبر، لذا قرَّر الاتحاد السعودي دعم جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي بتغيير ألوان البطولة لتتوافق مع هدف التوعية الصحية بالحفاظ على صحة المرأة " .

وهو أول فريق نسائي رسمي للبولينج يتم تكوينه هو فريق المنطقة الشرقية، ويتكون من 13 لاعبة، بدأن في فبراير الماضي، والاتحاد جلب لهن بطلة العرب في دورة ودية، حتى يتمكن من تطوير مهاراتهن والإجابة على استفساراتهن ومشاركتهن في البطولات الثلاث، والتي تأتي ضمن برامج وخطط الاتحاد لرفع مستوى الأداء لديهن".

وقالت عن شروط المشاركة في البطولة "شروطنا بسيطة فهي مفتوحة للسعوديات والمواليد ولجميع الأعمار، فمثلا في البطولة الأولى في الرياض كان لدينا أصغر متسابقة ١٣ عاما، وأكبرهن ٤٧ عاما، والباب مفتوح لجميع محبات اللعبة ".

العربية . نت