• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية

المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية-أبها-هبه آل بجاد-نايفه آل بهيان نظمت جامعة الملك خالد في فندق قصر أبها ، ممثله في كليات علوم الحاسب خلال اليومين 28و29 محرم 1440هـ المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية ومسابقة البرمجة الوطنية الثالثة *في المملكة و ضوابط مسابقة البرمجة الجماعية الدولية للطلاب .

وأتاح المؤتمر للمهتمين عرض أحدث الأبحاث والمستجدات في تعليم الحاسب على المستوى الجامعي وتبادل خبرات التعلم والتعليم والبحث العلمي والعملي بجميع التخصصات اقامة ورش عمل لذلك.

كما قدم منصة علميه لمشاركة قصص النجاح في الجوانب التعليمية بين الكليات في المملكة , وكذلك مناقشة المشاكل التعليمية المتعلقة *بتقديم البرامج الدراسية في الحاسب وأهتم المؤتمر بالمواصفات العلمية المتقدمة التي تخدم المملكة .

ويهدف المؤتمر إلى رفع مستوى أداء كليات *الحاسب في الجامعات السعودية من خلال طرح الأفكار وتبادل الخبرات *وتعزيز مفهوم المنظمة التعليمية واستعراض الممارسات الناجحة في القضايا الأكاديمية و الإدارية المشتركة وتطوير المناهج والخطط الدراسية بما يتوافق مع المعايير الدولية وسوق العمل ومتطلبات الاعتماد الاكاديمي المحلي والدولي .

كما طرحت عدة أفكار تساعد في تطوير أعضاء هيئة التدريس و تعزيز دورهم في تطوير وتصميم المناهج في التعليم العام وفتح باب الشراكة في المجالات التخصصية بين الكليات وشركات تقنية المعلومات الكبرى.

من جانبه أكد *عميد كلية علوم الحاسب بالجامعة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور/ علي آل قروي أن الكلية حرصت على تنظيم النسخة الثالثة من هذا المؤتمر ليلتقي قادات كليات الحاسب *الآلي في السعودية بهدف مد جسور التواصل بين هذه الكليات لتتكامل الجهود من أجل تحقيق الأهداف المشتركة , مبيناً أن فعاليات المؤتمر تتمحور حول بناء الشراكات الناجحة بين المنشآت الأكاديمية وشركات التقنية الكبرى وعرض ومناقشة سبل توظيف حاضنات الأعمال لتعزيز الابتكار التقني في الأوساط الأكاديمية.

وأضاف أنه تم استقبال 70 ورقة علمية تستهدف محاور المؤتمر البحثية التعليمية والعلمية الدقيقة من قبل باحثين من مختلف الجامعات المحلية *والإقليمية والعالمية كما تم تسجيل حضور 131 عضو هيئة تدريس من مختلف الجامعات وأكثر من 500 طالب وطالبة بالإضافة إلى ما يقارب 123 من الهواه من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة .*

وفي ختام المؤتمر كرم معالي مدير الجامعة عددا من المشاركين والجهات المشاركة .

*
image
image
image
image
image
image
image
image