• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات يشارك في ورشة عمل نظام مراسلات

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات يشارك في ورشة عمل نظام مراسلات
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية شارك المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، في ورشة عمل نظمها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) لتقديم نظام (مراسلات)، الذي يهدف إلى تنظيم عملية الاتصالات الإدارية بين الأجهزة الحكومية في بيئة إلكترونية آمنة.
وقدم مدير عام المركز الدكتور فيصل بن عبدالعزيز التميمي، نبذة عن دور المركز في حوكمة نظام مراسلات، ووضع آلية متكاملة لأعماله المتضمنة تصنيف الوثائق، وترميز الأجهزة الحكومية، وآلية تبادل الوثائق بين تلك الأجهزة بما يتوافق مع لوائح المركز، مشيراً إلى أن تولي المركز الوطني للوثائق والمحفوظات مهمة الإشراف على نظام مراسلات يأتي تفعيلاً لإحدى مهامه المتمثلة في تنظيم الاتصالات الإدارية بين الأجهزة الحكومية وكمشرّع محايد عن جهات التنفيذ، ويكون مسؤولاً عن دورة حياة الوثيقة الحكومية منذ صدورها.
وبين أن من أهم أهداف نظام مراسلات هو ضمان تبادل الوثائق بين الأجهزة الحكومية في بيئة رقمية آمنة، والإسهام في ترشيد الإنفاق الحكومي، ورفع مستوى الأداء، ودعم عملية صنع القرار والتحول الرقمي.
وشدد الدكتور التميمي على ‏أن الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين المركز الوطني للوثائق والمحفوظات وبرنامج يسر بالإضافة إلى تعاون الأجهزة الحكومية هو الضمان الوحيد لنجاح نظام مراسلات في أداء مهامه وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
و‏دعا مدير عام المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، الأجهزة الحكومية للانضمام إلى نظام (مراسلات) والاستفادة من الخدمات التي يقدمها، مشدداً على انعكاساته الإيجابية على مستوى الأعمال.