• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

جمعية علم الأمراض الأمريكية ( CAP) تجدد الاعتراف بمختبرات ( فهد الطبية)

جمعية علم الأمراض الأمريكية ( CAP) تجدد الاعتراف بمختبرات ( فهد الطبية)
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية حصلت المختبرات الطبية لمدينة الملك فهد الطبية على إعادة اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض"CAP" بعد حصولها الأول على الاعتماد عام 2016.

وأوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور فهد الغفيلي أن المدينة الطبية تقدم خدمات الرعاية الصحية التخصصية والتي يبنى عليها تطبيق معايير الجودة والسلامة للمرضى والتي يندرح منها الحصول على الاعتمادات الدولية في المجال الصحي.

وبين الغفيلي أن مختبرات المدينة الطبية تجري بداخلها أكثر من 7 ملايين فحص مخبري على مدار السنة، و تقاس جودة فحوصاتها ما بين 60 إلى 70% من التشخيص الصحيح لأي مرض، الأمر الذي يسهم في ترشيد النفقات، حيث تشكل المختبرات في أي منظمة 5% من إجمالي النفقات، وبذلك تضيف المدينة الطبية اعتراف جديد لعدة اعترافات عالمية تثبت أن مدينة الملك فهد الطبية تقف على رأس الهرم كمنشأة صحية تابعة لوزارة الصحة، من خلال الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، ومتابعة من معالي وزير الصحة لتوفير خدمات صحية عالية تعود بشكل إيجابي لتطوير الخدمات الصحية عموماً".

من جانبه، بين مدير إدارة علم المختبرات في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور موسى فقيه أن الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض جمعية عالمية ينضوي تحتها 7000 مختبر حول العالم معظمها في أمريكا، موضحا أنها تعتبر المرجع الحقيقي للاعتراف بجودة المختبرات حول العالم، وحصلت مختبرات المدينة الطبية في أكتوبر 2016 على أول دورة للاعتراف، واليوم حصلنا على تجديد الاعتراف بعد مضي عامين".

وقال : " حضر اليوم في الحفل الختامي لإعلان نتائج لجنة إعادة تقييم المختبرات الطبية 12 مفتشا في عدة مختبرات تخصصية دقيقة،وتم اعتماد المختبر كمختبر مرجعي موثق من الجمعية".