• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

بيئة الشارقة تحتفل بـــ ( يوم الزراعة العربي )

بيئة الشارقة تحتفل بـــ ( يوم الزراعة العربي )
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي شاركت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة مؤسسات الدولة احتفالاتها بـ " يوم الزراعة العربي " الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام .

في هذا الصدد .. نظمت الهيئة الخميس فعالية في القسم النباتي بمتحف التاريخ الطبيعي والنباتي تحت شعار " نباتاتنا المحلية هي الحل لاستدامة مياهنا الجوفية " .

ولاقت الفعالية استحسان وإعجاب زوار المتحف الذين عبروا عن تقديرهم لجهود الهيئة التوعوية والعملية المتعلقة بعالم البيئة والحفاظ عليها وحمايتها وترسيخ وتعزيز الوعي البيئي لدى أفراد وفئات المجتمع من خلال برامج وأنشطة وفعاليات متنوعة وهادفة .

وأوضحت رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة أن البرنامج الاحتفالي بيوم الزراعة العربي يهدف إلى المساهمة في زيادة الوعي البيئي بالنباتات المحلية في الدولة والتقليل من استهلاك المياه الجوفية وتسليط الضوء على النباتات المحلية وفوائدها للبيئة ومقارنتها بنباتات الزينة الأخرى التي تضر بالبيئة من خلال الاستهلاك الكبير للمياه الجوفية .

من جهتها نوهت مسؤولة متحف التاريخ الطبيعي والنباتي إلى أن برنامج الاحتفال تضمن معرضا عن النباتات المحلية ومقارنتها بنباتات الزينة الأخرى وورشة " تأقلم النباتات في الصحراء".

وام