• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

مقتل سبعة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

مقتل سبعة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية قتل سبعة فلسطينيين بينهم طفل في الثانية عشرة من عمره في قطاع غزة، وأصيب مئات آخرون بالرصاص والغاز المسيل للدموع الذي استخدمه الجيش الاسرائيلي في الجمعة السابعة العشرين لاحتجاجات "مسيرات العودة".

ووفقاً لما نشرته ا ف ب : قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الطبيب أشرف القدرة في بيان وفي اتصالات عدة مع فرانس برس، أن سبعة فلسطينيين قتلوا برصاص الجيش الاسرائيلي.

وأعلن القدرة مساء الجمعة إرتفاع حصيلة القتلى الى سبعة. وقال في بيان "استشهد محمد اشرف العواودة (26 عاما) برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج متأثرا بجراح اصيب بها مساء اليوم".

وأضاف إن "حصيلة المصابين هي 506 فلسطينيين أصيبوا بجراح مختلفة برصاص الاحتلال والغاز المسيل للدموع، بينهم 90 أصيبوا بالرصاص الحي، منهم واحد حالته حرجة جدا، وثلاثة حالتهم خطرة"، مبينا أن "بين المصابين 35 طفلا وأربعة مسعفين أحدهم بالرصاص، بالاضافة الى صحافيين اثنين واربع نساء".

وقال المتحدث الفلسطيني أيضا "هذا اليوم هو الأكثر دموية في مسلسل عدوان الاحتلال منذ 14 مايو/أيار (...) ولوحظ أن الاصابات تركزت في الأجزاء العلوية الحساسة والقاتلة".

وكان قتل نحو خمسين فلسطينيا في مواجهات 14 أيار/مايو التي أطلق عليها الفلسطينيون يومها اسم "المسيرة المليونية".