• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

اختتام برنامج (رجال أمننا المرابطون .. قيمة وقامة) بالحد الجنوبي في محافظة الداير

اختتام برنامج (رجال أمننا المرابطون .. قيمة وقامة) بالحد الجنوبي في محافظة الداير
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة جازان، برنامج "رجال أمننا المرابطون .. قيمة وقامة"، الذي نظمته إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الداير، بالتنسيق مع معهد الأئمة والخطباء، لتدريب 60 إمامًا وخطيبًا وداعية .

واشتمل البرنامج على عدد من المحاضرات حول دور الداعية والخطيب نحو رجال أمننا المرابطين، ووجوب لزوم الجماعة وحقوق ولي الأمر، ودور الخطيب والداعية في تعزيز الأمن الفكري والتحذير من الفرق الضالة والتنظيمات الإرهابية كجماعة الإخوان المسلمين، وجماعة التبليغ، وغيرها من الجماعات الإرهابية، وكذلك بيان فقه الخطبة والخطيب .

وختم البرنامج التدريبي أمس، بمحاضرة لمدير عام معهد الأئمة والخطباء الدكتور فهد بن سليمان الخليفة بعنوان : "مهارات العرض والإلقاء"، تحدث فيها عن مهارات الإلقاء وأسلوب الخطابة .

تلا ذلك حفل خطابي تضمن كلمة لمدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الداير يحيى بن حسن المالكي، شكر فيها الضيوف والحضور وكل من كان لهم دور في إنجاح البرنامج، لافتاً إلى ما للبرنامج من فائدة كبيرة للأئمة والخطباء والمجتمع .

ثم ألقى مدير عام معهد الأئمة والخطباء الدكتور فهد بن سليمان الخليفة كلمة شكر فيها إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الداير، وفرع الوزارة بمنطقة جازان، كما شكر معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مؤكداً أهمية مثل هذه البرامج لمجتمع أكثر وعيا ومسؤولية دينيا واجتماعيا .

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات المتعاونة ورجال الأمن، والأئمة والخطباء والدعاة، والجهات الإعلامية المشاركة في نجاح البرنامج .

وكان البرنامج قد نفذ بمشاركة 60 إماماً وخطيباً من فرع الوزارة بمنطقة جازان، بهدف إكساب المتدربين من الدعاة والخطباء مهارة إعداد الكلمات والخطب والمحاضرات بشكل مؤثر، والتعرف على احتياجات الجمهور من الخطب، وتقسيم الأفكار على الوقت، وعدم الإطالة في الخطبة حتى تكون عامل جذب لا تنفير للتحكم في المشاعر المصاحبة في الإلقاء، والتعرف على مهارات لغة الجسد، وقدرات الصوت في الإلقاء، والعمل على رفع كفائتهم، وإدخال الجانب التقني من خلال تلقي الدروس والدورات لضمان الوصول إلى منسوبي المساجد في أي مكان في المملكة .

واس