• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

محافظ ميسان يدشن مهرجان العنب الثالث في بني سعد

محافظ ميسان يدشن مهرجان العنب الثالث في بني سعد
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_نوال الحارثي دشن محافظ ميسان عبدالله بن حسن الفيفي مساء أمس الخميس ، مهرجان العنب الثالث ببني سعد والمقام بساحة الإحتفالات بمركز بني سعد السياحي ،و بالشراكة مع المجالس المحلية والإدارات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث للجمعيات بساحة الاحتفالات, بحضور مديري الإدارات الحكومية .
ويشارك في المهرجان مزارعي العنب،ويستمر لمدة 5 أيام يتخللها العديد من الفعاليات المتنوعة التي تلبي رغبة الزوار ، كما يتخلله احتفال محافظة ميسان باليوم الوطني الـ 88 “ .

وأوضح محافظ ميسان خلال تدشينه مهرجان العنب الثالث ببني سعد, أنه تم إنشاء العديد من الجمعيات التعاونية الزراعية ذات الأغراض المتعددة بهدف إشراك المجتمع المحلي في التنمية كما أقيمت العديد من المهرجانات الزراعية السياحية ومنها مهرجان العنب والورد ويجري العمل على الإعداد لمهرجان التمور في أبو راكة ومهرجان الفواكه في ميسان ومهرجان للعسل واللوز .
وأبان أن محافظة ميسان شهدت زيادة عدد السدود إلى 30 سدا وإنشاء خزان للمياه بسعة 20 ألف م3 بتكلفة 60 مليون ريال وتحديد موقع لأشياب المياه في بني سعد وإقامة منتزة وطني كبير بمساحة كبيرة للتنزه وحماية الغطاء النباتي وتنفيذ مشروع المدرجات الزراعية والمصائد .

وأكد الفيفي, توجه المحافظة خلال الفترة المقبلة أن تكون الأولى زراعيا وسياحيا على مستوى منطقة مكة المكرمة وذلك خلال الفترة من عامي 2018 إلى 2021 انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة, وبناء على الاستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة "بناء الانسان وتنمية المكان".

وفي المجال السياحي استضافت الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ في دورته الثانية عشرة وتطوير القرى التراثية وتحديد قرية الكلادا في بني سعد وجاري العمل على استكمال متطلبات تطويرها، كذلك تطوير الأسواق الشعبية وإقامة فعاليات الهايكنج السعودي بجبل بثرة بمركز القريع بني مالك وتنفيذ ورشة التمكين السياحي بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني .
وأشاد محافظ ميسان, بمهرجان العنب الثالث ببني سعد ودوره في تنمية الحراك السياحي والاقتصادي بالمنطقة, مقدما شكره لكل من شارك في المهرجان من لجان عاملة وإدارات حكومية ورعاة وشركاء نجاح.
يذكر أن مهرجان العنب الثالث ببني سعد والمقام بساحة الاحتفالات ببني سعد, شهد حضور مديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي ومشائخ القبائل وعدد كبير من الزوار الذي تجاوز عددهم 3 آلاف زائر ضمت أكشاك لعارضي العنب ومرسم حر للأطفال ومشاركة لبعض القطاعات الحكومية, منها الصحة والكلية التقنية, كما شهد حفل خطابي اشتمل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والفنون الشعبية وأوبريت انشادي.
ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام تتخلله العديد من الفعاليات المتنوعة والمتجددة.