• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

محافظة #خليص تُكرّم (البلادي) لعفوه عن قاتل ابنه

محافظة #خليص تُكرّم (البلادي) لعفوه عن قاتل ابنه
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية -خليص-محمد الرايقي بحضور عدد كبير من المشائخ والأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية من داخل* وخارج محافظة خليص ، أقامت قبيلة البلادية بمحافظة خليص مساء البارحة الخميس ١٤٣٩/١٢/٢٦ حفل تكريم للشيخ محمد بن دواس البلادي الحربي ، الذي عفا عن قاتل ابنه لوجه الله في أول أيام شهر ذي الحجة ورفضه عشرات الملايين التي قُدمت له ليتنازل ابتغاءً للمثوبة والأجر من الله عز وجل .

بُدء الحفل الخطابي الذي قدم له فهد مقبول و نادر ذياب ، بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ قابل مقبل ، ثم كلمة قبيلة البلادي بمحافظة خليص ألقاها الشيخ عبدالرحمن عطاالله البلادي رحب فيها بالضيوف الكرام وقدّم الشكر بإسمه واسم قبيلة البلادية بمحافظة خليص للشيخ محمد بن دواس البلادي على قبوله الدعوة معبراً عن فخرهم واعتزازهم بهذا الموقف المشرف الذي أثلج الصدور .
ثم قدّم الدكتور عابد البلادي كلمة بعنوان (والعافين عن الناس) ، وألقى بعدها الشعراء احمد حمد البلادي* و نايف قويعان البلادي و سامر مشخص البلادي و سامي عواض البلادي عدداً من القصائد ،
كما شاهد الحضور عرضا مرئيا عن الشيخ محمد بن دواس بعنوان (نبض الحدث) تضمن أبرز ماتناقلته وسائل الإعلام المرئية والمقرؤة ، وبعض من تغريدات المشاهير عن ابن دواس.

وتوالت بعد ذلك الفقرات الشعرية متغنية بالمحتفى به، فكانت قصيدة للشاعر علي عطاالله البلادي و الشاعر علي حسن البلادي.
ثم كانت الكلمة للمحتفى به ابن دواس والذي ألقاها بالإنابة عنه مجدي البلادي اعرب من خلالها عن شكره لله الذي وفقه لهذا العفو* و الذي يرجو من خلاله الأجر والمثوبه من الله واقتداءً بالنبي صل الله عليه وسلم وقدم شكره لكافه أعيان وأفراد قبيله البلاديه بخليص .
*وفي مقدمتهم الشيخ عبد الرحمن عطاالله البلادي الذي له مواقف مشرفه مع أبناء القبيلة وختم حديثه بقوله : "ولا يسعني الا ان اقول لكم تربيتم على الطيب و الكرم و الاخلاق فلكم كل التقدير و الاحترام" .
وأعلن بعدها الشيخ عبدالرحمن عن تقديم مبلغ مالي من قبيلة البلادي بخليص وقدره ٢٠٠ الف ريال كما قدم عدد من مشايخ وأعيان القبائل مبالغ مالية وهدايا عينية.

وانتهى الحفل بشيلة من كلمات الشاعر أحمد البلادي ، ثم تناول الجميع طعام العشاء .


image
image
image
image
image
image
image
image

=