• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

مركز #سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية #سايتك ينظم مطلع شهر محرم المقبل ملتقى "نرعاك 6"

مركز #سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية #سايتك ينظم مطلع شهر محرم المقبل ملتقى "نرعاك 6"
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الثاني من شهر محرم المقبل, فعاليات الملتقى الأسري "نرعاك" السادس بعنوان "أسرة مترابطة .. مجتمع آمن", بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين بالتربية والعلوم النفسية والاجتماعية .

وأوضح مدير عام مركز "سايتك" الدكتور حسن الأحمدي، أن الملتقى الذي يستمر لمدة أربعة أيام, يهدف إلى تطوير وتنمية الذات وتربية الأبناء في العصر الحديث وطرق تحقيق الاستقرار الأسري وإيجابياته، بالإضافة إلى توعية الأسرة بأهمية إدارة المال وتعزيز ثقافة الادخار والتوفير لدى الأسرة.

وبيّن أن الملتقى يسلط الضوء على تعميق التواصل بين أفراد الأسرة وتعزيز مستوى الاستقرار داخلها، مشيرا إلى أن تنظيم هذا الملتقى يأتي لأهمية الأسرة وأنها نواة المجتمع وبصلاحها يزداد المجتمع استقرارا وتماسكا ويواصل نموذجه المكتمل للتنمية الذي يستند لقيم إنسانية وحضارية تزيد تطوره وازدهاره وتحافظ على خصوصيته وتفرده .

من جهته أفاد مساعد المدير العام بسايتك وليد الرشيد، أن فوز ملتقى "نرعاك" بجائزة الأميرة صيتة للعمل الاجتماعي العام الماضي، يزيد علينا المسؤولية في استمرار النجاح لمواصلته في النسخة السادسة، حيث أسهمت النسخ السابقة في تقويم عدد من السلوكيات، عادا الملتقى نواة لرفع سلوك التغيير الإيجابي اتجاه التربية وتعزيز الرابط الأسري.

وأشار إلى أن الملتقى يتضمن معرض للكتاب محاضرات وورش عمل للعديد من المتحدثين المختصين منها محاضرة لسمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد رئيسة الفريق العلمي لقضايا وطنية بعنوان "التعامل مع الأبناء في الواقع المعاصر"، وللبروفيسور راشد السهل الذي يشارك بمحاضرة "مشكلات الأبناء وأسبابها وطرق علاجها"، ومحاضرة "فن الاستمتاع بالحياة" للدكتور أيوب الأيوب، ومحاضرة "كيف ينجح زواجك قبل وبعد أن يبدأ" للدكتور حمود القشعان، وورشة عمل "إدارة المال والثروة" من تقديم الدكتور محمد العولقي, ومحاضرة للدكتور بشير الرشيدي عن "فن التأثير".