• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

#وريف_الخيرية تدشن غداً صندوقها الاستثماري الوقفي

#وريف_الخيرية تدشن غداً صندوقها الاستثماري الوقفي
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية تقيم مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية (وريف الخيرية) بمقرها في الرياض غداً , مؤتمراً صحافياً ، لتدشين أول صندوق استثماري وقفي مفتوح في المملكة ومطروح طرحًا عامًا باسم "صندوق الإنماء وريف الوقفي"، وذلك بالشراكة مع شركة الإنماء للاستثمار.

ومن المزمع أن توقف جميع وحدات "صندوق الإنماء وريف الوقفي"، لصالح مؤسسة "وريف الخيرية"، حيث سيخضع الصندوق للائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية.
ويشارك في المؤتمر الصحفي كل من معالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "وريف الخيرية" الدكتور ماجد بن ابراهيم الفياض، والرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار الأستاذ صالح بن عبد الله الحناكي.

وأوضح الفياض أن "صندوق الإنماء وريف الوقفي" مرخص من قبل هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف وهي تمثل في الوقت نفسه الجهات الرقابية عليه , مشيرا الى إن مؤسسة وريف الخيرية تسعى لتكون رائدة في مجال دعم الرعاية الصحية والاجتماعية بالمملكة، وتحمل في رسالتها دعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من خلال المساهمة في رفع المعاناة عن المرضى وعائلاتهم وتمويل الأبحاث والمشاركة في رفع مستوى الوعي في المجال الصحي".

جدير بالذكر أن صناديق الاستثمار الوقفية تعد إحدى الأوعية النظامية لإدارة وتنمية الأوقاف بشكل مؤسسي، نظراً لما تتمتع به من إطار قانوني وسياسات خاصة بالشفافية والحوكمة، بالإضافة إلى كونها تخضع لإشراف جهات حكومية، وتتيح تلك الصناديق خاصية تنويع محفظة الوقف بالكفاءة العالية في إدارة الوقف بما يحقق النفع لعين الوقف والواقف والجهة المستفيدة.

وقد تأسست مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية (وريف الخيرية) عام 2015 بموجب قرار وزاري، ولتصبح المؤسسة بعدها واحدة من آلاف المؤسسات العاملة في المجال الإنساني في المملكة وصرحاً يسهم في تعزيز أواصر الإخاء والود والتعاضد بين مختلف أطياف المجتمع. وتسعى المؤسسة إلى تنمية و توسعة نطاق خدماتها على مستوى المملكة وبلوغ أهدافها النبيلة التي ترمي إلى ترسيخ روح الشعور بالآخر وتلمس احتياجاته وبث الألفة في القلوب.