• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

تجهيز 188 فصلًا ذكيًّا و430 عيادة طبية بـ(تعليم مكة)

تجهيز 188 فصلًا ذكيًّا و430 عيادة طبية بـ(تعليم مكة)
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية_ دعاء الحربي هيّأت إدارة التجهيزات المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة «188» فصلًا ذكيًّا لـيستفيد منها «6580» طالبًا وطالبة بمدارس البنين والبنات بمراحل التعليم العامّ، كما تم تجهيز 430 عيادة طبية لجميع مدارس البنين والبنات، بالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية بتعليم مكة المكرمة .

يأتي ذلك ضمن جهود إدارة التجهيزات المدرسية بتوجيهات من المدير العامّ للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي ومساعده للشؤون المدرسية محمد بن أحمد المدخلي، استعدادًا لانطلاقة العام الدراسي الجديد 1439/ 1440هـ، بهدف تهيئة المدارس بكل احتياجاتها، وتوفير كل المستلزمات، سعيًا لتوفير بيئة مدرسية جاذبة وفق منهجية الإدارة في تسديد احتياجات المدارس ومتطلباتها من الوسائل التعليمية والمواد والمستلزمات المدرسية، رغبةً في تحقيق الأهداف التي تنعكس إيجابًا على العاملين في الميدان التربوي ولتعود الفائدة على أبنائنا الطلاب والطالبات .

وأوضح مدير إدارة التجهيزات المدرسية بتعليم مكة الأستاذ خالد الغامدي، أن إدارته تمكّنت من تجهيز وتهيئة 188 فصلًا ذكيًّا بأجهزة الحاسب الآلي والسبورات التفاعلية، وأجهزة البروجكتر "الداتا شو" والكاميرات الرقمية والوثائقية "البرزنتر"، وشاشات العرض البلازما، حيث شمل تجهيز الفصول الذكية لعدد من مدارس (البنين والبنات) بتعليم مكة بالصفوف الأولية، ومدارس تطوير، ونظام المقررات بالمرحلة الثانوية، وقاعات المهوبين والمهوبات، وغرف التقنيات، وفصول الاحتياجات الخاصة، وبعض القاعات بالروضات .

كما تم تجهيز 430 عيادة طبية لمدارس (البنين والبنات) بالتعاون مع الصحة المدرسية لخدمة أكثر من (464.000) طالب وطالبة. مضيفًا أنه تم تزويد كل عيادة بمكتب موظف صحي، وحاسب آلي، وكرسي زائر، ودولاب للحفظ، وثلاجة لحفظ المواد الطبية 14 قدم .

وأضاف الغامدي أن مشرفي التجهيزات المدرسية زاروا خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي كل المدارس القروية بتعليم مكة، نفذوا خلالها صيانة شاملة لكل الأجهزة، وأجروا تدريبًا ميدانيًّا لزملائهم بالميدان التعليمي على الاستخدام الأمثل للأجهزة وصيانتها أولًا بأول .