• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

#وزارة_الحج _والعمرة ساهمت في توعية 80 ألف حاج تركي بالأنظمة والتعليمات

#وزارة_الحج _والعمرة ساهمت في توعية 80 ألف حاج تركي بالأنظمة والتعليمات
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية أكد ملحق الشؤون الدينية التركية في القنصلية العامة بمحافظة جدة سليمان صاري، على الدور المهم الذي لعبته وزارة الحج والعمرة في توعية 80 ألف حاج تركي بأنظمة وتعليمات المملكة العربية السعودية قبل قدومهم للأراضي المقدسة.

وقال: " جميع الحجاج الأتراك لديهم المعلومات الكافية بضرورة التقيد بالتعليمات والأنظمة السعودية عند قدومهم لأداء فريضة مناسك الحج"، مبينا أن هذه التعليمات تأتي ضمن البرامج التوعوية المقدمة لهم من قبل المفتين والوعاظ والمرشدين، ليكون على بصيرة بها قبل أداء رحلتهم للمشاعر المقدسة.

وأوضح صاري أن كافة الحجاج الأتراك يتلقون جميع التعليمات الواردة من وزارة الحج العمرة ويتقيدون بها على أتم وجه، وشدد ملحق الشؤون الدينية التركية في القنصلية العامة بجدة، على أن التوعية تعتبر حجر الأساس قبل قدوم حجيجهم، وتشرف عليها دائرة خدمات الحج، من خلال أربع شعب تندرج تحتها برامج توعوية تقدم للحجاج في كافة المناطق التركية , مبيناً أن قيادات وزارة الحج والعمرة في المملكة، كانت متعاونة في تذليل كافة العقبات والعوائق لإنجاح موسم حج 1439هـ".

ولفت صاري في حديثه إلى أن حجاج تركيا يستأجرون فنادقهم بعد نهاية حج كل موسم مباشرة، وتجهز حتى تكون مهيأة لاستقبال الحجاج بعد عام كامل كجزء من التخطيط المبكر.
مشيرا إلى وجود تنسيق دائم مع مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا لتذليل العقبات بتوجيه من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح طاهر بنتن ومعالي نائبه الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، منوهاً إلى أسبقيتهم في تطبيق تجربة المخيمات الأوروبية المكيفة والمريحة في مشعر عرفات قبل عدة مواسم، والتي وجدت نجاحا كبيرا بدليل تعميمها وتطبيقها على جميع الحجاج خلال موسم 1439هـ .

من جهة أخرى أوضح رئيس دائرة خدمات الحج في الشؤون الدينية التركية رمزي بيرجان عن تجهيز 500 فندق لاستقبال 80 ألف حاج تركي منتشرة حول الحرم وأحياء العزيزية والششة، حيث يفضل الحجاج الأتراك السكن في تلك المناطق لقربها من الحرم والمشاعر المقدسة.