الدفاع المدني يدخل خدمات وتطبيقات إلكترونية جديدة للتعامل مع الحالات الانسانية والإسعافية في الحج
08-16-2018 09:13 مساءً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية أدخل الدفاع المدني بعض الخدمات والتطبيقات الإلكترونية لخدمة ضيوف الرحمن، مع إعطاء مؤشرات لقياس نوعية الخدمات المقدمة والحالات المسجلة مما يمكن من رسم الخطط التنفيذية مستقبلاً.
وأوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالدفاع المدني العميد مهندس محمد بن عايض العمري أن المديرية العامة للدفاع المدني برعاي من سمو وزير الداخلية دشنت هذا العام تطبيقات إلكترونية جديدة متاحة لشرائح المجتمع شملت تطبيق "فزعة" وتطبيق "سلامتي" وخدمة " تسجيل الحالات الإسعافية والمصابين" وتطبيق "مشاعر ماب".
وأضاف العميد العمري أن خدمة "فزعة" هي تطبيق إلكتروني مخصص لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني للإبلاغ عن أي حادث (حريق , إنقاذ, احتجاز، وغيرها) تعمل من خلال تطبيق إلكتروني على الأجهزة الذكية ويمكن الاستفادة منه لكافة شرائح المجتمع المواطن والمقيم والحاج، لافتاً النظر إلى أن هذه الخدمة تهدف إلى إيجاد قنوات تواصل إضافية على الأجهزة الذكية مساندة لغرف عمليات ( 998 ) و (911)،
وكذلك مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة لطلب العون والمساعدة الفورية عند الحاجة، وتقليل زمن الرد على البلاغات الواردة بالصورة التقليدية (998& 911 ).
وأوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالدفاع المدني العميد مهندس محمد بن عايض العمري أن المديرية العامة للدفاع المدني برعاي من سمو وزير الداخلية دشنت هذا العام تطبيقات إلكترونية جديدة متاحة لشرائح المجتمع شملت تطبيق "فزعة" وتطبيق "سلامتي" وخدمة " تسجيل الحالات الإسعافية والمصابين" وتطبيق "مشاعر ماب".
وأضاف العميد العمري أن خدمة "فزعة" هي تطبيق إلكتروني مخصص لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني للإبلاغ عن أي حادث (حريق , إنقاذ, احتجاز، وغيرها) تعمل من خلال تطبيق إلكتروني على الأجهزة الذكية ويمكن الاستفادة منه لكافة شرائح المجتمع المواطن والمقيم والحاج، لافتاً النظر إلى أن هذه الخدمة تهدف إلى إيجاد قنوات تواصل إضافية على الأجهزة الذكية مساندة لغرف عمليات ( 998 ) و (911)،
وكذلك مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة لطلب العون والمساعدة الفورية عند الحاجة، وتقليل زمن الرد على البلاغات الواردة بالصورة التقليدية (998& 911 ).