• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

انطلاق المركز التطوعي للهيئة العامة للرياضة لخدمة الحجاج غداً

انطلاق المركز التطوعي للهيئة العامة للرياضة لخدمة الحجاج غداً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية يباشر المركز التطوعي لجوالة وشباب الهيئة العامة للرياضة يوم غدٍ الأحد، فعالياته لخدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، الذي تقيمه الهيئة بمشعر منى في مكة المكرمة، وذلك مشاركة منها مع كافة الأجهزة الحكومية بتنفيذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين بتسخير كافة إمكانات الجهات الحكومية لخدمة ضيوف الرحمن.

وكان أعضاء المركز التطوعي من القادة والجوالين والشباب قد أكملوا وصولهم لمقر المركز بمشعر منى، حيث تم استكمال كافة الترتيبات اللازمة من أجل تجهيز المركز بما يسهم في نجاح أعماله، فيما عقدت قيادة المعسكر اجتماعها الأول أمس الجمعة، تم خلاله مناقشة تنفيذ سير العمل والإعداد لحفل الافتتاح وبدء انطلاق الفعاليات.

وسيتم تنفيذ خطة العمل على مرحلتين: الأولى مرحلة المسح وتبدأ غداً الأحد، حيث سيتم مسح مشعر منى وإصدار دليل إرشادي يوضح عناوين ومواقع الحجاج والمرافق العامة، ومن ثم توزيعه على الجهات الحكومية المشاركة في خدمة الحجيج ومؤسسات الطوافة المختلفة, كما يستفاد من الدليل الإرشادي في مرحلة الإرشاد.

أما المرحلة الثانية وهي مرحلة الإرشاد وتبدأ من اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وتنتهي بنهاية اليوم الثالث عشر من الشهر ذاته، ويتم فيها إرشاد الحجاج التائهين وإيصالهم إلى مقراتهم.
يشار إلى أن عدد المشاركين المتطوعين بالمركز لهذا العام يبلغ 250 شابًّا وجوالاً وقائدًا كشفيًّا وهيئة إدارية، سيقدمون خدماتهم لضيوف الرحمن من خلال عدد من المنافذ البرية في المدينة المنورة والقصيم والأحساء.



واس