• ×
السبت 21 سبتمبر 2024 | 09-20-2024

2500 لمقعد حضانات الحاج الصغير

2500 لمقعد حضانات الحاج الصغير
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية _ دعاء الحربي تتهيأ 18 حضانة في مكة المكرمة تقع بالأحياء المجاورة للمشاعر المقدسة لاستقبال 500 طفل في برنامج الحاج الصغير، وهو مشروع خاص بمرافقي حجاج الداخل من الأطفال، يعمل على رعايتهم 130 مختصة برياض الأطفال، وعاملات، فيما حدد سعر المقعد بـ2500 ريال غير شاملة النقل .

وأوضح عضو المجلس التنسيقي لحجاج الداخل المسؤول عن ملف المشروع من قبل المجلس محمد القرشي أن المشروع بدأ العام الماضي بـ 50 مقعدا في ثلاث حضانات وحقق نجاحا ملموسا، وفي هذا العام وبالتعاون بين وزارة الحج والعمرة وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة خصص 500 مقعد للمشروع .

وأضاف بأن التسجيل يكون عن طريق المسار الالكتروني لحجاج الداخل، والتسجيل لا يزال مستمرا، لافتا إلى تزويد الحضانات بالكتب الدراسية ليستفيد الأطفال من عمر 6 سنوات خلال تواجدهم في الحضانة خلال أيام الحج، كذلك مجهزة بالألعاب والبرامج التوعوية، ويستطيع أولياء أمور الأطفال من الحجاج متابعة أطفالهم من خلال برنامج السناب شات وزيارتهم في أي وقت .

وبين أن مؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل وبمبادرة منها لإنجاح المشروع تنازلت عن تكاليف نقل الأطفال من مدنهم إلى مكة المكرمة، وسيكون موقع تسليم الأطفال لمسؤولي الحضانات في حي كدي .