واتس اب تخطط لتحقيق الربح من الرسائل
08-03-2018 04:07 صباحاً
0
0
الشبكة الإعلامية السعودية تخطط "واتس اب" لفرض رسوم على الشركات التي تستخدم خدماتها، في مساع لجني الأموال من تطبيق التراسل الأوسع انتشارا عالمياً.
وقالت "فيسبوك"، الشركة المالكة لـ "واتس اب"، إنها تعاني بطئا في نمو إيراداتها، بسبب صعوبة جذب المزيد من المستخدمين للشركة البالغ عمرها 14 عاماً ، حيث يستخدم "واتس اب" نحو 1.5 مليار شخص، يتبادلون حوالي 60 مليار رسالة يوميا على التطبيق.
وتعمل "واتس اب" على تمكين المستخدمين التواصل مع الشركات عن طريق تطبيقها بدلا من الاتصال هاتفيا بمكاتب خدمة العملاء، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.
وأعلنت "واتس اب" أنها ستغرم الشركات، التي تستخدم التطبيق للتواصل مع زبائنها، بحد أقصى ما يعادل 9 سنتات لكل رسالة، حسب الدولة التي يستخدم فيها التطبيق.
وبدأت نحو 100 شركة اختبار الميزة الجديدة، بما في ذلك الخطوط الجوية السنغافورية و"أوبر" وغيرهما.
وستكون الرسائل بين الشركات والعملاء مشفرة بنفس الأسلوب، الذي تتبعه "واتساب" مع الرسائل بين المستخدمين العاديين، لكن سيحق الشركات الاحتفاظ بالرسائل لتكوين شبكة معلومات عن زبائنها
وكالات
وقالت "فيسبوك"، الشركة المالكة لـ "واتس اب"، إنها تعاني بطئا في نمو إيراداتها، بسبب صعوبة جذب المزيد من المستخدمين للشركة البالغ عمرها 14 عاماً ، حيث يستخدم "واتس اب" نحو 1.5 مليار شخص، يتبادلون حوالي 60 مليار رسالة يوميا على التطبيق.
وتعمل "واتس اب" على تمكين المستخدمين التواصل مع الشركات عن طريق تطبيقها بدلا من الاتصال هاتفيا بمكاتب خدمة العملاء، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.
وأعلنت "واتس اب" أنها ستغرم الشركات، التي تستخدم التطبيق للتواصل مع زبائنها، بحد أقصى ما يعادل 9 سنتات لكل رسالة، حسب الدولة التي يستخدم فيها التطبيق.
وبدأت نحو 100 شركة اختبار الميزة الجديدة، بما في ذلك الخطوط الجوية السنغافورية و"أوبر" وغيرهما.
وستكون الرسائل بين الشركات والعملاء مشفرة بنفس الأسلوب، الذي تتبعه "واتساب" مع الرسائل بين المستخدمين العاديين، لكن سيحق الشركات الاحتفاظ بالرسائل لتكوين شبكة معلومات عن زبائنها
وكالات