• ×
الأحد 8 سبتمبر 2024 | 09-07-2024

صباحنا وطن عظيمٌ في أعيننا ..

0
0
 الوطن في عيون محبيه تاريخ وتراث وحضارة ورؤية حاضرة أمام العيان ماثلة في كل اتجاه ليس إطنابًا أو مبالغة ، أيامهشواهد عليه ..
الوطن السعودية بتاريخها العريق وإرساء قواعد دولة امتدت قرونًا طويلة لم يأت من فراغ ، بل كان بوعي حكامه الذين مكّنوا لههذه المكانة والتي استطاعت مواجهة التحديات في تاريخها والتصدي لكل العوائق بنظرة ثاقبة وخطط محكمة ، ولولا ذلك لماوصلنا إلى حاضرنا المشرق الذي نعيش .

أما الوطن في عيون أعداءه فيشكل خطرا لأجندتهم في استغلال ضعف الفكر وهشاشة البعض وجهله أولئك أصحاب الفكر المتطرف والمرتزقة الذين يقتاتون على الفرقة والدمار يريدون للشعوب عصورًا ظلامية ليحكموا قبضتهم عليها فتكون تابعة لهم مسلوبة الإرادة مُنقادة يستطيعون السيطرة عليها والتمكن منها يريدون قطعانًا من الماشية تسير خلفهم ، عدوهم الأول الأمن والأمان وتلاحم الشعب والقيادة ووعيه ويقظته .

وقد استطاع الشعب السعودي الأصيل ذي البصيرة القوية والولاء الصادق أن يرى مايحدث حوله في بعض الدول وكيف تمكن منها الظلاميون من فئات مختلفة وكيف زرعوا أذرعتهم في أماكن كثيرة أصابت الشعوب بالويلات والانقسامات والتشدد والغلو فمزقتها الفتن والحروب ورقص على أشلائها الطامعون حين حققوا مطامعهم من خلال أفراد جُندوا لذلك حتى انتهت أحوالهم إلى انقسامات وفتن واضطرابات لاتتوقف !

وستظل السعودية الوطن القيادة الواعية القادرة على مدّ يد العون للجميع في كل وقت ويظل الوطن مزدهرًا في حضارته التي تقوم على موارده وثرواته الطبيعية والبشرية ليستكمل البناء نحو مستقبل مشرق ولو كره الأعداء .

فُضْلةُ المداد ؛
صباح الخير ياوطني